المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النيابة تعاين موقع انفصال جرار قطار كفر الشيخ.. والحادث تكرر 3 مرات

الإثنين 23/يناير/2017 - 11:15 م
بسمة رشوان
طباعة
أكد مصدر أمني عدم وجود شُبهة تخريب وراء حادث انفصال جرار قطار كفر الشيخ والعربة الأولى في القطار 497 خط "قلين – شربين" أمام محطة موسي؛ مضيفًا أن العناية الإلهية أنقذت الركاب من كارثة، حيث انفصل الجرار والعربة الأولى عن القضبان عند نقطة "التحويلة" في محطة محلة موسى التابعة لمركز كفر الشيخ دون حدوث أي إصابات.

من جانبها انتقلت نيابة كفر الشيخ إلى موقع انفصال جرار قطار كفر الشيخ والعربة الأولى في القطار 497 خط "قلين – شربين" أمام محطة موسى للمعاينة، خاصة بعد أن تكرر الحادث للمرة الثالثة على التوالي خلال شهر، حيث سبقه خروج قطار عن القضبان بمحطة نشرت مرتين خلال الأسبوعين الماضيين.

وقال مصدر بسكك حديد كفر الشيخ: إن مسار القطارات بالمنطقة يحتاج صيانة وتدعيمًا في القضبان نظرًا لتكرر الأمر أكثر من مرة. 

وكان اللواء سامح مسلم مدير أمن كفر الشيخ، قد تلقى إخطارا من العميد محسن الجندي، مأمور شرطة السكة الحديدية بكفر الشيخ، بالحادث وتبين من المعاينة أن الجرار والعربة الأولى "البوجي" انفصل عن القطار، وخرج عن مساره الطبيعي وتم وقف باقي عربات القطار، وقام الركاب بالنزول من القطار.

وأكد العميد محسن الجندي، مأمور شرطة السكة الحديدية بكفر الشيخ، أنه تم استدعاء الونش "الرافع" لرفع العربات وكذلك الفنيين من هندسة السكة الحديدية بطنطا لإجراء الصيانة اللازمة وتم إصلاح الأعطال وانتظمت حركة القطارات مرة أخرى.

وأكد عدد من شهود العيان، أن هذه ليست المرة الاولى التى يخرج فيها القطار عن القضبان فى هذه المنطقة، مضيفين أنه لولا الحواجز الأسمنتية التى صدت القطار إلى جانب السرعة المنخفضة التى يتحرك بها لوقعت كارثة محققة بالمنطقة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads