المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. مزارعون يستغيثون: جفاف الترع يهدد 70 فدانا بقنا

الثلاثاء 24/يناير/2017 - 10:17 ص
شربات عبد الحي
طباعة
أرسل أحد القراء، عبر خدماتنا التفاعلية على موقع التواصل الإجتماعي، استغاثة عاجلة إلى الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري،واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، بسبب ما يعانيه أهالي عزبة إبراهيم عارف، بنجع حمادي، شمالي قنا، من جفاف ترعة القرية، مطالبين بتطهيرها لري الزراعات التي أصبحت مهددة بالبوار.

وأشار القارئ محمود السيد، أحد مزارعي القرية، "زرعنا تلف ومش عارفين نرويه إزاي"، مشيرًا إلى المعاناة التي يعيشونها بسبب جفاف الترعة، نظرًا لوجود حشائش وقاذورات بها.

ويتابع أن مياه الري لا تصل إلى الأراضي، والتي تُقدر بـ70 فدانًا، مشيرًا إلى أن المحاصيل باتت مهددة بالبوار، بسبب كثره الحشائش والشوائب التي بداخلها، ومطالبًا بتطهير هذه الترعة لتجري المياه داخل الأراضي.

وأضاف إبراهيم الدسوقي، أحد المزارعين، أنهم طالبوا إدارة الري بالعمل على تطهير الترعة بالجرافات وإزالة الحشائش والملوثات التي تعمل على سد وحجب المياه، مؤكدًا أن العديد من الأهالي لجأوا إلى الري الارتوازي، والذي يكلفهم أموالًا طائلة.

ويشكو محمد همام، أحد المزارعين، تضرر محصوله الخاص بسبب جفاف المصرف الزراعي، وعدم وجود ناتج من كثرة تلف المحصول، مناشدًا مسئولي الري بتطهير الترعة لكي تصل المياه للأراضي.

ويشير سعد يوسف عبدالرحمن إلى عدم وصول المياه لأرضه، قائلًا: "احنا اشتكينا من 2003 وقعدوا يماطلوا فينا لغاية 2011، وجو حفرولنا مرة ومسألوش تاني"، مؤكدًا تقاعس مسؤولي الري بالمركز، ومطالبًا بضرورة إيجاد حل لتلك الأزمة.

فيما يقول مسؤول بإدارة ري نجع حمادي إن خطة التطهير التي تقوم بها الإدارة تسير وفق معدل زمني محدد، مشيرًا إلى أن الأهالي بلقون القمامة في الترعة ويتسببون في تلويثها.

كما يناشد موقع "المواطن" اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، أن يتم أخذ الإجراءات القانونية لحل هذة المشكلة في اسرع وقت ممكن.

شاركونا في تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور، والفيديوهات والأخبار الموثقة، والمقالات والشكاوى لنشرها بالموقع، عبر خدمة، "واتس آب" المواطن برقم 01012754111، أو عبر البريد الإلكتروني "[email protected]"، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تنشر الأخبار المصورة، الفيديوهات باسم القراء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads