المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خلال اجتماع ”الإدارة المحلية” بالبرلمان.. وزير البيئة: ”مش هدوس على زر هيحل كل المشاكل”

الإثنين 23/مايو/2016 - 02:10 م
ياسمين مبروك
طباعة
شهد اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، صباح اليوم الاثنين، برئاسة النائب أحمد السجينى، بحضور والدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، مناقشة حول متابعة وحل مشكلة المخلفات، إضافة إلى عرض رؤية وزارة البيئة في التعامل مع ملف المخلفات بأنواعها، وما اتخذته من خطط وبرامج من شأنها تحويل المخلفات من عبء إلى منفعة اقتصادية.
السجيني : تحويل المخلفات لمنفعة عامة هام
بدايةً، قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إن متابعة وحل مشكلة المخلفات على رأس أولويات اللجنة، وأنه سيكون هناك تعاون مثمر وبناء بين اللجنة ووزارة البيئة للاستماع إلى رؤية الوزارة، متوقعاً حل المشكلة خلال أشهر قليلة.
وأضاف السجيني، أن المخلفات قضية هامة ويجب أن تتحول من عبء وكارثة بيئية إلى منفعة عامة واقتصادية.
وزير البيئة: نستهدف تعديل قانون النظافة
فيما أكد الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، أن الوزارة وضعت خطة لتطوير منظومة إدارة المخلفات الصلبة، لافتاً إلى أن المحليات هي المعنية بذلك الملف، ولكن سيتم دراستها مع نواب البرلمان في المرحلة المقبلة.
وأضاف فهمي، أن النواب والوزارة في خندق واحد، فجهاز البيئة يضم 3 آلاف موظف، قائلاً أنا مش جاي اشتكي أنا جاي أتكلم معاكم في الوضع الحالي .
وتابع فهمي: رئيس الوزراء أصدر قرار يسمح بالإنفاق على المخلفات من صناديق الإسكان وطلبنا من المحافظات أن توافى وزارة التنمية المحلية أو البيئة أو المالية بطلباتهم ومش هدوس على زر هحل كل المشاكل .
وأوضح الوزير، أن الوزارة تستهدف تعديل قانون النظافة، مشدداً على أن رئيس الوزراء وجه بأن يتم تأهيل كل مصانع جمع المخلفات، وطلبنا أن يكون إعادة التأهيل من خلال الطرح وليس الاستثمار.
كما أبدى فهمي استعداده للقاء عدداً من النواب في كل محافظة للاستماع لمقترحاتهم وطلباتهم بالنسبة لمشكلة قش الرز.
نائب يُطالب بحلول واقعية
فيما قاطع النائب حسين إدريس، وزير البيئة خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية مطالباً إياه بأن تكون هناك حلول واقعية يشعر بها المواطن.
فيما رد الوزير قائلاً: عندنا نقص عمالة وكل الأمور في قانون المحليات ولدينا تجارب عديدة اللي بينفع قرية مينفعش فى مدينة أو محافظة أخرى، طلباتي منكم هتكون أكثر من طلباتكم مني .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads