المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عماد متعب.. هداف الكرة المصرية.. وصانع الإنجازات والبطولات

الثلاثاء 24/يناير/2017 - 12:50 م
سليمان السيد
طباعة
يعتبر عماد متعب، من أفضل المهاجمين الذين جاءوا في تاريخ الكرة المصرية، خاصة وأنه استطاع أن يحفر اسمه من ذهب، سواء مع المنتخب المصري أو النادي الأهلي.

اشتهر "متعب" بالعديد من الألقاب، وكان أبرزها "القناص" و"رجل الدقيقة 90" و"الهداف"، وذلك لقدرته على التهديف في أي وقت من المباراة.

ويرصد "المواطن" أبرز المعلومات عن عماد متعب

نشأته

ولد عماد متعب في 20 فبراير لعام 1983، في بلبيس بمحافظة الشرقية

البداية

بدأ "متعب" مسيرته الكروية كلاعب في نادي بلبيس الرياضي، ثم إنضم بعد ذلك لناشئي النادي الأهلي، في سن 13 عام، ثم صعد للعب في الفريق الأول بالنادي.

وفي أول مشاركة له في موسم 2003-2004، حصل على لقب هداف الدوري الممتاز، برصيد 15 هدف، ليكون أصغر هداف لبطولة الدوري المصري.

إعارة "متعب" إلى نادي اتحاد جدة السعودي

تألق عماد متعب مع النادي الأهلي، وطلب نادى الاتحـــاد السعودى، إعارته لمدة عام وذلك فى أغسطس 2008، وبالفعل تم إعارته وأحرز معه عشره أهداف، وأحرز لقب الدوري السعودي، ولكن انتهت إعارته بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي الخارجي.

بعد ذلك عاد للأهلي، وحقق معه العديد من الألقاب، وأصبح من اللاعبين الذين يصنعوا الفارق بشكل كبير، كما أنه كون مثلث رعب مع محمد أبو تريكة، ومحمد بركات، حيث كان هناك تفاهم كبير بين هذا الثلاثي، واستطاعوا أن يقودوا الأهلي لمنصات التتويج.

بطولاته مع الأهلي

حقق "متعب" مع الأهلي 7 بطولات دوري، وبطولتي كأس مصر 2006 و2007، كما حقق بطولة كأس السوبر 6 مرات، ودوري أبطال أفريقيا 4 مرات، وبطولة للكونفدرالية الإفريقية.
كما ساهم في حصول الأهلي على الميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية فى اليابان عام 2006.

"متعب" من هدافين مباريات القمة 

يمتلك عماد متعب في رصيده 10 أهداف في مرمى نادي الزمالك، بواقع 6 أهداف في مسابقة الدوري و3 أهداف في بطولة كأس مصر وهدف وحيد في دوري أبطال إفريقيا.
وجاء أول أهداف "متعب" في القمة خلال مباراة الدور الأول بالدوري موسم 2004-2005، بينما آخر أهدافه يعود إلى مباراة الدور الثاني بالدوري موسم 2009-2010.
وسبق أن أحرز متعب 3 أهداف في الزمالك في مباريات نهائية، حيث سجل هدفين في نهائي كأس مصر 2006 ، والذي انتهى بنتيجة 3-0 للأهلي، بالإضافة إلى هدف في نهائي كأس مصر 2007 والذي انتهى بنتيجة 4-3 للأهلي.
ويعد متعب هو ثاني الهدافين التاريخيين لمباريات القمة في مختلف البطولات، حيث لا يسبقه سوى لاعب الأهلي المعتزل محمد أبوتريكة صاحب الـ 13 هدفًا.

إنجازات مع المنتخب

على الصعيد الدولي نجح "متعب" في إحراز العديد من الأهداف مع منتخب مصر الأول، خاصة في المباريات الودية منذ تم تصعيده عن طريق حسن شحاته المدير الفني للمنتخب الأول "الذي يعتبر والده الروحي".

وكان من أغلى أهدافه، عندما سجل هدف في المباراة الفاصلة بين مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم 2010 في الدقيقة 95 لتتمكن مصر من الفوز على المنتخب الجزائري.

كما قاد "متعب" منتخب الفراعنة للتتويج ببطولة أمم أفريقيا ثلاث مرات متتالية أعوام "2006 و2008 و2010".

أجمل أهدافه

أحرز عماد متعب، هدفًا عالميًا في شباك منتخب إنجلترا، فى كأس العالم للناشئين عام 2003، حينما كان يلعب فى صفوف منتخب الناشئين.
ولم ينسى الجماهير، هدفه القاتل مع النادي الأهلي، أمام سيوى سبورت الإيفوارى في بطولة الكونفدرالية الإفريقية، ليتوج الأحمر بالبطولة لأول مرة في تاريخه.

ولكن يمر "القناص" بظروف صعبة مع النادي الأهلي في وقتنا الحالي، حيث لا يشارك مع الفريق في المباريات، وظل جالسًا على دكة البدلاء، وهو ما أثر عليه حتى تم ابتعاده عن المنتخب منذ فترة طويلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads