المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. توقيع بروتوكول تعاون بين "اتحاد البنوك وصناع الحياة" لتطوير حي حلوان

الثلاثاء 24/يناير/2017 - 01:56 م
داليا محمد
طباعة
أطلق "اتحاد بنوك مصر" بالتعاون مع مؤسسة "صناع الحياة مصر" مبادرته لتطوير عشوائيات حي حلوان، بمشروع "عيشه وهوية" الذي يهدف لتطوير المناطق غير المخططة بحي حلوان.

تم توقيع بروتوكول التعاون بين عدد من الجمعيات المحلية ووزارة البيئة وشركة نهضة مصر في حفل كبير بحضور هشام الدندراوي، المدير التنفيذي لمؤسسة "صناع الحياة مصر"، والدكتورة داليا عبد الهادي، رئيس لجنة التنمية المجتمعية باتحاد بنوك مصر.

ساهم الاتحاد بالتعاون مع محافظة القاهرة ووزارة البيئة، وشركة نهضة مصر في استكمال البنية التحتية لعشوائيات حلوان، وتفعيل المشاركة المجتمعية في عملية التطوير خلال عام 2015، حيث اتسمت المرحلة الأولى من المبادرة بالتواصل مع أهالي منطقه حلوان على مدار سنة كاملة، لحصر مشكلاتهم وإطلاق مبادرات مع الأهالي لمواجهة تلك المشكلات بالتعاون مع الجهات الحكومية.

المرحلة الثانية من مشروع "حلوان بلا تلوث" تم من خلالها وضع ورش عمل وتدريب 30 شاب على منظومة الجمع السكنى" القمامة، لتكون أول منطقة عشوائية تمتلك منظومة آمنة للتخلص من مخلفاتها.

تم بدء المشروع بمنطقتي "كفر العلو"، و"عرب راشد" جنوب حي حلوان، والتي يقطن بها 120 ألف نسمة بهدف تحويلها إلى بيئة نظيفة خالية من القمامة، تنفيذًا لرؤية اتحاد بنوك مصر وتماشيًا مع خطة الدولة لتطوير العشوائيات.

يشارك في المبادرة 500 شاب لتوعية 13000 وحدة سكنية بأضرار إلقاء المخلفات في الشارع، واستجاب أصحاب المحلات التجارية ووضعوا سلال المهملات أمام محالهم كما تم زرع 500 شجرة في الشوارع الرئيسية لمناطق التطوير، ليبدأ جمع المخلفات من 13000 وحدة سكنية بشكل تدريجي على مدار ستة أشهر من بدء عمل المشروع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads