المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. القوات المسلحة تعلن تفاصيل مشروع "هضبة الجلالة"

الثلاثاء 24/يناير/2017 - 03:13 م
منال جودة
طباعة
أكد اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أنه خلال عامين ونصف العام، تم إنجاز الطريق الرئيسى بعد شق الجبل بطول ٨٢ كم، وسوف ينتهى المنتجع السياحى الفندقى فى غضون ٦ أشهر ويجرى حاليًا إنشاء مصنع للأسمدة الفوسفاتية بطاقة مليون طن سنويا، ومصنعا للرخام ومحطة كهرباء كاملة وبحيرة ضخمة لتجميع مياه السيول، كما تقيم الهيئة الهندسية ٣ محطات لتحلية مياه الشرب بطاقة ١٥٠ ألف م مكعب يوميا، فى هضبة الجلالة وشرق بورسعيد والعلمين الجديدة.

كما اكتملت مدينة الملاهى واليخوت بنسبة (٩٥٪) ويتم إنشاء تليفريك يربط بين المنتجع السياحى، والمدينة العالمية، وتم الإنتهاء من دراسة إنشاء جامعة الملك عبد الله.

وأضاف رئيس الهيئة الهندسية، أنه فى شهر فبراير المقبل سوف يتم الإنتهاء من الطريق الرئيسى، وبحلول منتصف مارس يكون الطريق والوصلات بالكامل جاهزة للإفتتاح، وفى ٢٥ إبريل المقبل سوف تبدأ ملامح العديد من مشروعات المنتجع السياحى.

وعن مكونات مشروع هضبة الجلالة البحرية، أشار إلى أنه يتكون من الطريق الرئيسى الذى يربط ما بين منطقة وادى حجول على طريق "القاهرة ـ العين السخنة"، ويبدأ الطريق فى التصاعد حتى قمة الهضبة بإرتفاع حوالى٧٧٠ مترًا، ويربط مع طريق بنى سويف ـ الزعفرانة الجديد الذى أقامته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بطول١٦٠ كم بإتجاهين، ويربط ما بين بنى سويف على نهر النيل ومنطقة الزعفرانة.

وأضاف أن الفندق سوف يستوعب عمالة لا تقل عن ألف عامل فى مختلف المهن بالمطاعم والسباحة وخدمة غرف الفندق، بالإضافة إلى الفيلات والشاليهات وهو ما يعنى مصدر دخل لألف أسرة مصرية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads