المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "إعلام الخارجة" ينظم ندوة "القابضة للمياه الإجراءات والأهداف"

الثلاثاء 24/يناير/2017 - 07:40 م
محمد حجى
طباعة
عقد مركز إعلام الخارجة بمحافظة الوادي الجديد لقاء اليوم الثلاثاء ندوة إعلامية بعنوان "الشركة القابضة للمياه، الإجراءات والأهداف"، بمقر المركز بمدينة الخارجة.

حاضر في اللقاء المهندس حسام، مسئول الشركة لقطاع الوادي الجديد والمهندسة نبيلة رئيس المرفق بالوحدة المحلية، والشيخ طارق، إمام وخطيب بالأوقاف.

تناول اللقاء التعريف بدور الهيئة القومية لمياه الشرب والتفرقة في المفهوم بين الهيئة والشركة القابضة ثم توضيح المشروعات التي نفذتها الشركة بالمحافظة المتعلقة بعمليات الإحلال والتجديد والتأكيد على أن تسعيرة المياه سوف تطبق بشكل تدريجي، ووفقا لشرائح الاستهلاك.

كما تم مناقشة الاستفادة التي تحققها الشركة للمواطنين من خلال وضع خطة لتوصيل المياه والصرف الصحي لكافة المناطق ومعامل تحليل المياه والأبحاث الكيميائية وفرص العمل التي توفرها.

كما تمت الإشارة إلى طرق نقل ملكية المرفق إلى الشركة ونصحت رئيس مرفق المياه بالوحدة المحلية كافة المواطنين بضرورة دفع مستحقات المياه وأكدت أن معاناة المرفق من نقص الإمكانات التي سيتم حلها من خلال الشركة وأن التأخير في تنفيذ بعض الخطوط أو إحلال بعضها بسبب نقص الإمكانات وأن المرفق لم يتم دعمه منذ عام 2006 وأن نسبة الاستهلاك مرتفعة تستدعي ضرورة ترشيد استهلاك المياه.

من جهته تحدث الشيخ طارق عن ضرورة الحفاظ على المياه التي تعتبر مكون أساسي للكرة الأرضية وجسم الإنسان ثم تحدث عن دعوة الإسلام إلى عدم الإسراف والتبذير وأن الإضرار بالمياه يأتي من الإسراف في الاستخدام أو تلويث المياه وكلاهما نهى عنه الرسول ( صلى الله عليه وسلم) مؤكدًا على قوله "لا تسرف في الماء ولو كنت على نهر جار".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads