المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مراهق نمساوي يعترف بصنع قنبلة تجريبية في ألمانيا للهجوم على فيينا

الأربعاء 25/يناير/2017 - 04:39 ص
طباعة
اعترف مراهق نمساوي ألقي القبض عليه في وقت سابق للاشتباه في تخطيطه لهجوم في فيينا، بأنه صنع "قنبلة تجريبية" في ألمانيا حيث، اعتقل مشتبه به ثان.

واعتقل المشتبه به النمساوي البالغ من العمر 17 عاما، وهو من أصول ألبانية، يوم الجمعة، بعد ورود معلومات من أجهزة أمن أجنبية.

وأبلغ وزير الداخلية النمساوي وولفغانغ سوبوتكا محطة "أو آر إف" التلفزيونية، الثلاثاء: "يبدو أنه جرى تجميع قنبلة تجريبية. هذا كل ما يمكننا إعلانه اليوم من التحقيق".

وسئل عما يعنيه بقنبلة تجريبية، فقال: "إنها نتيجة محاولات تجميع مواد تم شراؤها من السوق وفقا لتعليمات في مواقع على الإنترنت"، فيما امتنع متحدث باسم وزارة الداخلية عن تقديم تفاصيل.

وأبلغت النمسا ألمانيا عن مشتبه به (21 عاما) على صلة بالعملية على أراضيها، وألقي القبض عليه في بلدة نويس يوم السبت، كما اعتقل صبي يعتقد أن عمره 12 عاما في النمسا أيضا.

ولم يتضح ما إذا كان المشتبه بهم في ألمانيا والنمسا قد خططوا لهجمات منفصلة أو هجوم مشترك أو ما هي طبيعة ذلك الهجوم، في حين قالت النمسا إن أماكن عامة في العاصمة بما في ذلك شبكة مترو الأنفاق ربما كانت هدفا.

وقال متحدث باسم المدعي العام لمدينة دوسلدورف الألمانية يوم الاثنين، إن الشاب الألماني اعترف أثناء التحقيق بأن النمساوي زاره لأسبوعين نهاية العام الماضي.

وقالت مجلة "فوكاس" الألمانية إن المشتبه به الذي أُلقي القبض عليه في ألمانيا كان يخطط لهجوم بقنبلة على قوات الأمن، وأضافت أنه والمشتبه به النمساوي أجريا تجارب على استخدام مواد لتصنيع متفجرات في شقة نويس.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads