المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قوات الاحتلال الإسرائيلي تداهم 10 منازل وتعتقل 17 فلسطينيا بالضفة

الأربعاء 25/يناير/2017 - 08:52 ص
شربات عبد الحي
طباعة
داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بيوت فلسطينين، فجر اليوم الأربعاء، مما أسفر عن اعتقال 17 فلسطينيًا بعدة محافظات الضفة الغربية.

وأفادت وكالة قدس برس، أن الاحتلال زعم أن 12 من بين المعتقلين نشطوا بالإخلال بالنظام العام وضد الجيش، ونفذوا عمليات ضد المستوطنين، حيث تم نقل جميع المعتقلين وغالبيتهم ينتمون لحركة حماس للتحقيق لدى أجهزة مخابرات الاحتلال، مؤكدًا أن الاحتلال وبالتعاون مع جهاز الأمن العام "الشاباك" شن حملة اعتقالات تخللها بحث عن أسلحة ووسائل قتالية، حيث زعم ضبط وسائل قتالية وأسلحة وذخيرة استعملت في عمليات ضد الاحتلال والمستوطنين.

وشنت قوات الاحتلال حملة تفتيش وتخريب طالت أكثر من عشرة منازل في قرى شمال غرب مدينة رام الله، واعتقلت أحد المواطنين، مشيرة إلى أن الاحتلال أنزل مروحية عسكرية قبل منتصف الليل أكثر من 20 جنديًا في منطقة جبلية شمال غرب المدينة، حيث جرى اقتحام قرى دير غسانة وكفر عين وبيت ريما، بالتزامن مع اقتحام عشر دوريات عسكرية لتلك القرى انطلاقة من النقطة العسكرية المقامة على المدخل الشرقي لقرية النبي صالح.

وشرع الجنود بتفتيش وتخريب محتويات المنازل بصورة متعمدة، وحققوا مع الأهالي واستفزوهم، في ظل انتشار مكثف للجنود المشاة في حارات وشوارع تلك القرى.

كما استدعى الاحتلال الصحفية فيحاء شلش، زوجة الأسير الصحفي محمد القيق، للمقابلة بعد تفتيش منزل عائلة زوجها بمدينة دورا بالخليل، وإخضاعها للتفتيش.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads