المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"وطنية" زينتها "خبرة" تترجمت في "مسئولية".. علي عبدالعال

الأربعاء 25/يناير/2017 - 05:13 م
محمد جعفر وآية محمد
طباعة
بهدوء رصين، وحكمة في الإدارة، تتشارك مع خبرة قانونية ودستورية، مُدمجة بالوطنية الصادقة، يجلس في أول تجربة برلمانية له، على رأس السلطة التشريعية والرقابية، ويداه ممتدة حتى رئيس الجمهورية، ينظم أكبر تجمع نيابي في تاريخ مصر، ويقودهم نحو خير تمثيل عن الشعب، مبرزًا مصلحة المواطن أولًا وأخيرًا.. الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب.

"عبد العال"، من مواليد 29 نوفمبر 1948، أستاذ القانون الدستوري والإداري بجامعة عين شمس، تولى منصب رئيس مجلس النواب المصري الحالي ممثلًا عن ائتلاف دعم مصر صاحب الأغلبية المطلقة في البرلمان.

حصل عبد العال، على ليسانس حقوق جامعة عين شمس، بتقدير جيد جدا، ودبلوم القانون العام من كلية الحقوق جامعة عين شمس 1973 بتقدير جيد جدا، ودبلوم القانون الجنائي من كلية الحقوق جامعة عين شمس عام 1974 بتقدير جيد، اختتمهم بدكتوراه الدولة في القانون من جامعة باريس سوربون، في مارس عام 1984 بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف.

شغل عبد العال، مناصب عدة قانونية، بدأها بوكيل النائب العام عام 1973، فمعيد بقسم القانون العام بكلية الحقوق جامعة عين شمس عام 1974، ثم خبيرًا دستوريا بمجلس الشعب عام 1992، وأخيرًا رئيس مجلس النواب المصري الحالي 2016.

له العديد من المؤلفات والكتب، أبرزها الحريات العامة، والقضاء الدستوري، القانون الإعلامي، ودور الديمقراطية في تطور نظام الإدارة المحلية، والنظام الدستوري المصري في ظل دستور عام 2014، والنظام الدستوري الكويتي مقارنا بالنظام الدستوري المصري، 2010.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads