المواطن

عاجل
إستمرار الجهود المصرية الفاعلة على كافة المسارات لدعم الأشقاء الفلسطينيين فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الشهداء في الوجدان".. لقطات من خطاب السيسي في ذكرى الثورة الـ"6"

الأربعاء 25/يناير/2017 - 11:08 م
أحمد أبو حمدي
طباعة
أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته اليوم الأربعاء، في الذكرى السادسة لثورة 25 يناير، بدور وأهمية رجال القوات المسلحة المصرية في مساندة المصريين وصبرهم على التغيير في تلك الظروف الصعبة من تاريخ مصر، معتبرًا أن أحداث الثورة كانت نقطة التحول في تاريخ مصر.

ونوه السيسي، أن محاولات الوقيعة التي حدثت بين الشعب والشرطة في أحداث 2011، الهدف منها الانقسام والاختلاف، ولكن الشعب برغبته في التغيير وتطلعه إلى بناء مستقبل جديد لهذا الوطن يعيش فيه جميع أبناء الشعب تحت راية العلم المصري، استطاع تخطى محاولات الوقيعة وتعاون مع الشرطة لمكافحة الإرهاب والقضاء على الفساد.

ويرصد"المواطن" أبرز ما ذكره الرئيس السيسي خلال ذكرى الثورة الـ6" وما تبعها من أحداث فارقة في تاريخ البلاد، خلال هذا التقرير.

ثورة يناير نقطة تحول في تاريخ مصر
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ثورة يناير ستظل نقطة تحول في تاريخ مصر، حين كانت الآمال كبيرة في بدايتها، وكذلك كان الشعور بالإحباط غير مسبوق، عندما انحرفت الثورة عن مسارها واستولت عليها المصالح الضيقة والأغراض غير الوطنية، فكانت ثورة الشعب من جديد في يونيو 2013، لتصحح المســـار ويســترد هــذا الشعــب حقــه في الحفاظ على هويته وتقرير مصيره، وكفاحه ليتصدى لجماعات الإرهاب والظلام، بينما يخوض في ذات الوقت، معركةً كبرى للتنمية والإصلاح في الاقتصاد والسياسة وكافة أوجه حياة المجتمع.

التاريخ سينصف هذا الجيل من الشباب
وأكد السيسي، أنه يثق تمامًا في أن التاريخ سينصف هذا الجيل من الشباب الذي تحمل خلال السنوات الماضية ما يفوق طاقة البشر، مضيفًا أن المصريين استطاعوا أن يحافظوا على بلادهم من الخراب والتدمير، وشرعوا في إصلاح الأوضاع الاقتصادية بشجاعة، متحملين كافة الصعاب دون أن تنال من عزمهم أو تقلل من تصميمهم.

مصر وطن حر يتسع لكل المصريين
ووجه السيسي، تحية تقدير لجميع الشهداء من أبناء الشعب المصري الذين ضحوا بأرواحهم من أجل مصر، قائلًا:"إن تضحيات الشهداء ستظل دوما مصدر إلهام وفخر لجميع المصريين وإننا سنحافظ على العهد بأن تظل مصر وطن حر يتسع لكل المصريين".

الشهداء في الوجدان إلى الأبد
وخاطب الرئيس أهالي الشهداء قائلًا: "إنكم ستظلون تحت رعاية الوطن وإن ذكرى أبطالكم وأبطالنا ستظل في وجدان مصر والمصريين إلى الأبد".

التغيير كان من أجل النهضة 
وأكد السيسي، أن طاقة التغير لدي المصريين كانت دافعًا لهذا الوطن كي ينهض وينطلق على طريق الديمقراطية والتنمية، موجهًا كلامه للمصريين قائلًا: "إن وطنيتكم وحماسكم المتدفق له كل التقدير والاحترام ونحن الآن في احتياج جهودكم الصادقة على طريق الإصلاح والبناء والتنمية".

الشرطة أعادت الأمن والأمان
كما أكد السيسي، خلال الذكري السادسة لثورة 25 يناير، أن مصر بها رجال عهدوا على أنفسهم توفير الأمن والأمان للمصريين، قائلًا:"لا يخفى عليكم أن تحقيق ما نصبوا إليه في كافة المجالات يحتاج إلى بيئة آمنة وأرض ثابتة، والتطورات التي عشناها في منطقتنا خلال الأعوام الماضية أعادت اكتشاف قيمة الأمن والأمان الذي طالما اعتبرناه من المسلمات".

الشرطة عطاء دون انتظار أو مقابل
وأضاف السيسي، أن "الحفاظ على الأمن والأمان فى بلد بحجم مصر يتطلب جهد كبير وإنكار للذات وتقديم تضحيات جسام"، مؤكدًا أن رجال الشرطة يبذلون العطاء دون انتظار أو مقابل سوى الاطمئنان على أمن وسلام هذا الشعب.

نواجه الإرهاب والفساد معًا
فيما قال الرئيس: "مستمرون في مواجهة الإرهاب البغيض حتى نقتلع حضوره تمامًا من أرض مصر، ومكافحة الفساد"، مضيفًا أنه يتم العمل على تحسين بيئة الاستثمار المحلي والأجنبي، وتحقيق الدولة الوطنية الراسخة.

الشباب كان دافعًا للتغيير
وأوضح أن كفاحنا وجهودنا خلال الـ6 سنوات الماضية لم تذهب سدى، وأن طاقة التغيير لدي الشباب كانت دافعًا للتغيير لهذا الوطن، ونحن الآن في احتياج لجهود هؤلاء الشباب الصادقة لترسيخ دعائم المواطنة الكاملة.

الوقيعة بين المصريين تستهدف الانقسام
فيما اختتم السيسي، بقوله:"إن محاولات الوقيعة بين المصريين سواء الجيش والشرطة أو الجيش والشعب في عام 2011 كان الهدف منها إحداث انقسام واختلاف بين المصريين، متابعًا: "الهدف من الوقيعة هو التقسيم ويخلى أهل مصر والمؤسسات تصطدم مع بعضها البعض".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads