المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على صاحب أشهر شخصية خيالية في عالم هوليوود.. "دانيال رادكليف"

الأربعاء 25/يناير/2017 - 08:37 م
ريم محمد
طباعة
من أهم وأبرز نجوم جيله، الذي نجح في اكتساب قاعدة جماهيرية كبيرة، وهو صاحب أشهر شخصية خيالية في عالم هوليوود، عرفه الجمهور من خلال سلسلة الأفلام الشهيرة هاري بوتر، وتألق في تقديم العديد من الأدوار وتميز بها، هو النجم العالمي دانيال رادكليف.

اسمه الحقيقي دانيال جاكوب رادكليف، من مواليد 23 يوليو عام 1989، في ولايه فولهام بلندن، وأحب التمثيل منذ أن كان طفل صغير، وكان يقدم عدد من المسرحيات على مسرح مدرسته، وقم أيضًا لبعض المشاهد من أفلام جيمس بوند.

كانت بدايته انطلاقته الفنية، عندما شارك في سلسله أجزاء فيلم "هاري بوتر"، والذي قدم من خلاله دور "هاري بوتر"، والذي برع في تقديم هذا الدور عندما كان صغيرًا، وحفرت اسمه في ذهن الجمهور منذ تقديمه لهذا الدور، وبعد أدائه هذا الدور المتميز في سلسلة أفلام هاري بوتر، وأشاد كثير من المخرجين والمنتجين بموهبته، حيث انطلق نجمه منذ ذلك الوقت.

وقدم بعد ذلك دور المحقق آرثر كيبس، في فيلم الرعب الشهير "The Woman in Black"، مع النجم الكبير روجر ألام، وقام ببطولة فيلم "Horns"، مع كل من "جونو تيمبل، وكيلي جارنر، وجيمس ريمار، وماكس مينجلا، وهيذر جراهام"، وقدم دور كوميدي مميز في فيلم "What If" مع النجمه زوي كازان.

وتعاون بعد ذلك مع النجم جيمس ماكافوي، وبرع في تجسيد العالم بفيلم الرعب "Victor Frankenstein"، وتميز في تقديم دور شاب رومانسي يدعى "ماني"، في فيلم "Swiss Army Man"، واسند له دور برع في تقديمه في فيلم التشويق والإثارة "Imperium"، وقدم دور شاب يدعى "والتر" في فيلم "Now You See Me 2".

وعمل في المسرح بجانب أدواره في السينما، حيث استقبل دعوة للمشاركة كضيف شرف في العمل المسرحي "ما كتبت"، واشترك بعد ذلك في العمل المسرحي "ايكوس" للكاتب المسرحي الكبير بيتر ليفين شافير، بشخصية "الآن سترانغ" الصبي الذي يتعالج نفسيًا.

وشارك في مسرحية "كيف تنجح في عملك دون محاولة حقيقية"، وقدم من خلالها عمل كوميدي غامض "أعرج إينيشمان" للكاتب المسرحي مارتن ماكدونا، ولعب دور بيلي كلفن "شخصية الأعرج".

ورغم صغر سنه حصل على العديد من الجوائز، حيث حصل على جائزة بطل الإمبراطورية، وجائزة رجل العام، وجائزة إم تي في لأفضل ثنائي على الشاشة، وجائزة أفضل ممثل خيال، وجائزة أداء كأفضل ممثل صاعد، وجائزة أفضل أداء رجالي.

وتعاون الممثل خلال مسيرته المهنية مع عدد من مشاريع مختلفة، حيث خصص جزء من ثروته إلى صالح المؤسسات الخيرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads