المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أدخل الكرة لحماية نفسك من الزلازل

الإثنين 23/مايو/2016 - 05:10 م
نهال سيد
طباعة
لا تسير بجوار الحائط، ولا تبحث عن مأوى أو مكان آمن، فقط كل ما عليك هو دخول هذه الكرة العملاقة المصممة خصيصًا لحمايتك من الزلازل والكوارث.

وكشف مصمم يدعى جوليان شارب عن نظام إنقاذ متطور جديد أطلق عليه اسمThe Survival Capsule أو كبسولة البقاء، إذ يمكنه إنقاذ حياة مستخدمه عند وقوع الكوارث الطبيعية سواء كان تسونامى أو زلزال.

تفاصيل الابتكار الجديد ووفقًا للموقع الالكتروني لصحيفة ديلى ميل البريطانية تهدف الكرة العملاقة إلى حماية ضد التسونامى والأعاصير والزلازل والعواصف، إذ دعمت بنافذتين لتتيح لمن بداخلها رؤية ما يجرى حولهم وإعطاء المجموعات الفردية والأسر المزيد من السيطرة على بقائهم على قيد الحياة فى حالة الطوارئ بشكل أفضل من البيوت التقليدية.

وقال شارب مؤسس هذا الابتكار الجديد إن هذه الكرة العملاقة تعطى الناس خيار وجود نظام أمنى ضمن ممتلكاتهم الخاصة، يسهل الوصول إليه واستخدامه ليلا أو نهارا للوصول، مع إعطاء الأسر نظام أمان متكامل، فهى الحل الأمثل والبديل المثالى فى الكوارث الطبيعية، فهى مزودة بكافة الإمكانيات التى تضمن لمن بداخلها العيش فى راحة.

صممت الكرة العملاقة لتطفو إذا غمرتها المياه وارتفع منسوب المياه كما هو الحال فى حالات التسونامى، كما دعمت بنظام يضمن لها الاستقرار وعدم التقلب رأسا على عقب، بالإضافة على القدرة على تثبيتها لمنعها من الانجراف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads