المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على " المكياج " الخاص لنوع بشرتك

الخميس 26/يناير/2017 - 05:43 ص
المواطن
رحاب الخولي
طباعة

من المتعارف عليه عند البنات أن " المكياج " يشكل أداة التجميل ويعطي وجهها تألق ونضارة البشرة، لكن في الوقت نفسه يمكن أن يضر البشرة وتفاقم المشاكل الجلدية الناتجة عن كثرة وتكرار تطبيقه، خاصة إذا كانت البشرة حساسة دهنية أو متضررة.
تقول الدكتورة " ياسمين الصباح " استشاري جلدية وتجميل، أن هناك أنواع محددة من الماكياج تتناغم وتنوع البشرة وأخري تضرها، ومن الضروري أن يتم إتقان مستحضرات التجميل الأنسب للبشرة.
أنواع البشرة
1- البشرة الحساسة .

2- البشرة الجافة .

3- البشرة الدهنية.

4- البشرة المتجعدة .

ولكل نوع استخدامات خاصة، فالبشرة الحساسة تتفاعل بكثرة مع العوامل الخارجية، عن طريق الإحمرار والحكة وارتفاع درجة الحرارة، ويكون حاجز الرطوبة ناقصًا، مما يؤدي إلى جفاف البشرة، ويفضل استخدام المساحيق المضادة للحساسية، لتخفيف خطر التفاعلات، وفي هذه الحالة ينصح بتطبيق مستحضرات تخفف تهييج البشرة، وتطبيق المستحضرات السائلة، ويفضل المواد الملونة المعدنية، التي تخفي الإحمرار وتوحد لون البشرة.
أما البشرة الجافة، هذا النوع من البشرة ينقصها اللمعان وغيرمرطبة، وتمتص هذه البشرة المياه الموجودة داخل مستحضرات التجميل، وتترك المواد الملونة على الوجه تاركة خطوط تتكدس على الوجه، وتحتاج البشرة في هذه الحالة إلى مستحضرا ت أساسية، مثل معزز الإشراق وبودرة الوجه الحريرية، واستخدام مرطب بسبب احتوائه على الغليسرسن والفيتامين.
وإذا كانت بشرتك دهنية، فلابد من استخدام الفوط الصغيرة المضادة للمعان، ومصصح للبشرةكي يتطابق مع ألوان البشرة كافة، واستخدام رغوة لإزالة اللمعان، تقوم بامتصاص فائض الزهم.
وهناك " البشرة المجعدة "، وهى عبارة عن تجاعيدحول العينين وعلى جانبى الفم، وفي هذه الحالة يمنع استخدام المساحيق الكثيفةالمخبئة للعيوب أو استخدام البودرة، ولإخفاء التجاعيد، يمكن استخدام البودرة شبه السائلة المخبئة الكاملة، ومكمل لون البشرة، والمصحح السريع.

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads