المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر تأمل في "فك عقدة" المغرب في أمم إفريقيا بعد 31 عامًا

الخميس 26/يناير/2017 - 11:19 ص
سليمان السيد
طباعة
تترقب الجماهير العربية والإفريقية، المواجهة المرتقبة بين منتخبي مصر والمغرب، والمقرر لها يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية.

واستطاع منتخب مصر، الصعود إلى دور ربع النهائي عقب فوزه الثمين 1-0 على غانا، فيما تأهل المغرب عقب فوزه على كوت ديفوار بهدف نظيف.

ويرصد "المواطن" في هذا التقرير تاريخ مواجهات مصر والمغرب:

صعود المنتخبان للدور الـ8

استطاع أن يصعد المنتخب المغربي، لدور الثمانية، عن المجموعة الثالثة، في المركز الثاني، برصيد 6 نقاط، بينما الكونجو هو الذي تصدر المجموعة، برصيد 7 نقاط.

بينما نجح المنتخب المصري، في التأهل لدور الثمانية، عن المجموعة الرابعة، بعد تصدره للمجموعة برصيد 7 نقاط، بينما صعد أيضًا غانا وهو في المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

تاريخ المواجهات

تقابل منتخبي مصر والمغرب، في 27 مباراة بين مواجهات رسمية وودية، فاز فيها المغرب 14 مرة، فيما اكتفى الفراعنة بفوزين فقط مقابل 11 تعادل.

ويبحث المنتخب الوطني، في فك عقدة الفوز أمام المغرب والي دامت 31 عامًا، إذ كان آخر فوز للفراعنة على على أسود الأطلس في نصف نهائي بطولة الأمم الإفريقية التي استضافتها مصر عام 1986، بهدف أحرزه طاهر أبو زيد.

بينما كان آخر فوز لمنتخب المغرب على مصر في عام 2001، في التصفيات الإفريقية لكأس العالم، بهدف نظيف سجله اللاعب الدولي السابق مصطفى حجي.

وكان آخر مواجهات مصر والمغرب، في 2006 في أمم إفريقيا، وانتهى اللقاء بين الطرفين بالتعادل السلبي.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads