المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل جلسة ”النواب”.. ”عبدالعال” يُحذر ”النواب” من مراكز التدريب التي تهدف إلى هدم الدولة.. ومطالب للرئيس بحل أزمة توقف المشروعات

الإثنين 23/مايو/2016 - 06:54 م
ياسمين مبروك
طباعة
شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، العديد من المشاهد، أبرزها تصريحات الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، بأنه لن يسمح بتدريب النواب وفقاً لأجندات معينة، بالإضافة إلى كلمة الإعلامي مصطفى بكري بأن هناك حملة ممنهجة لإسقاط المجلس.

عبدالعال يوجه تحذيراً للنواب
بدايةً قال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، إنه لن يسمح بهدم المؤسسة التشريعية، لافتاً إلى أنه لن يسمح أيضاً بتدريب النواب خارج المجلس وخاصة في المراكز ذات التوجهات المعروفة.
وتابع عبدالعال: لن أسمح بتكميم الأفواه.. لدينا مركز داخل مجلس النواب لتدريب النواب ونتعاون مع الاتحاد الدولى للتدريب، وفقًا لمنهج تدريبي .
وأضاف: أنا ضد مراكز التدريب التى تشوه سمعة الدولة وهذه المراكز معروفة .
الترحيب بوفد جمعية الصداقة الفرنسية
أعلن عبد العال، عن حضور وفد جمعية الصداقة الفرنسية المصرية الذي وصل مصر أمس، الجلسة العامة لمجلس النواب، مرحباً بهم في شرفات المجلس، مشدداً على أن التعاون بين البلدين سيكشف ملابسات الحادث.
مطالب بفتح المراكز الرياضية أمام الشباب
شدد أسامة شرشر، عضو مجلس النواب عن دائرة منوف وسرس الليان بمحافظة المنوفية، على ضرورة استغلال مراكز الشباب بالقرى والمراكز والمحافظات فى فتح أبوابها للشباب لممارسة الأنشطة السياسية لتفريغ طاقتهم بعيداً عن انشغالهم بالسوشيال ميديا.
وطالب شرشر لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، برئاسة المهندس فرج عامر، بعقد لقاءات ميدانية في المحافظات للتعرف على مشاكل الشباب والعمل على حلها.
الإشادة بوزير الشباب والرياضة
فيما أشاد النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، بأداء المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، لافتاً إلى أنه تمكن من تطوير 18 مركز شباب بدائرة الصف فيما تم إنفاق 100 مليون جنيه على المستشفى هناك ولم تعمل بالشكل المطلوب حتى الآن.
الجلسة تحولت إلى قاعدة
حذر الدكتور علي عبدالعال، أعضاء المجلس من الأحاديث الجانبية خلال رد وزير الشباب على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب أمام الجلسة العامة، قائلاً: لا داعي للمناقشات خلال مناقشة طلبات الإحاطة ولإداعي للأسئلة وطلبات الإحاطة وكل أدوات الرقابة طالما كانت هذه العلاقة بين الوزراء والنواب .
حملة ممنهجة لإسقاط مجلس النواب
كعادته يفاجئ الجميع، قال النائب مصطفى بكري، إن هناك حملة ممنهجة لإسقاط مجلس النواب المصرى وليس التشكيك فيه فقط، لافتاً إلى أن هناك مراكز بحثية وتدربية تستهدف البرلمان وتعمل ضده بشكل كبير.
وأكد بكري، أن هناك فرق بين الانتقاد والشائعات، والجميع يعلم الفرق، مشدداً على أن دور النائب رقابي ومن حقه انتقاد السياسية النقدية وسياسة البنك المركزى لكن هناك فرق بين الانتقاد والشائعات .
تحذيرات من سفر النواب للخارج
قال الدكتور على عبد العال، إن بعض النواب ذهبوا إلى مراكز التدريب بهدف تنمية مهاراتهم، مشيرًا إلى أن هذه المراكز مدعومة بهدف زعزعة الدولة والمجلس .
وتابع: أنه رفض سفر بعض النواب إلى الخارج، موضحاً أن المجلس يتعامل مع كل حالة على حدة، مؤكداً أنه سيتم محاسبة من يخالف لوائح المجلس.
مطالب بحل أزمة توقف المشروعات
طالب عدداً من النواب، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتدخل لحل أزمة العمل فى العديد من المشروعات الهامة والحيوية، وبخاصة المشروعات المتوقف العمل فيها، مثل مشروعات الصرف الصحي في العديد من القرى والمراكز، بالإضافة إلى أزمة تلوث مياه الشرب.
تدريب أعضاء النواب
أعلن الدكتور على عبد العال، أن الاتحاد البرلماني الدولي جدد الحرص على تدريب النواب خاصة النواب الجدد، مشيراً إلى أن التدريب من المقرر أن يتم من خلال مؤسسات معترف بها ومن خلال معهد التدريب الموجود بمجلس النواب.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads