المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاتحاد الأوروبي يوجه دعوة لـ"ميشال عون" لزيارة المقر في "بروكسل"

الخميس 26/يناير/2017 - 05:56 م
طباعة
قال الرئيس اللبناني، "ميشال عون" أن لبنان بدأت عملية نهوض فى مختلف القطاعات؛ لاسيما الإستقرار الأمني الذى ينعم به منذ انتظام عمل المؤسسات الدستورية.
وأكد الرئيس اللبناني، خلال لقائه اليوم، بـ"فيديريكا موجيرينى"، الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة والأمنية، أن الحل السياسى والسلمى للأزمة فى سوريا؛ هو المدخل الصحيح لأى تسوية تنهى الحرب وتضع حدًا لمعاناة النازحين السوريين التى تركت تداعيات سلبية كثيرة على لبنان.

وأعرب "ميشال"، عن امتنانه للدعم الذى يقدمه الاتحاد الأوروبى لـ"لبنان"، مشيرًا إلى أهمية استمرار هذا الدعم للمشاريع الإنمائية والاقتصادية، مضيفًا أن الإنتخابات النيابية ستجرى فى موعدها وفق قانون يتجاوب وتطلعات اللبنانيين فى تمثيل يحقق التوازن بين مختلف مكونات المجتمع اللبنانى ولا يقصى أحدًا.

ومن جانبها أعربت "موجيريني"، عن سعادتها لعودة المؤسسات الدستورية إلى العمل مع انتخاب "العماد عون" رئيسا للجمهورية، معتبرة أن هذا الانتخاب ترك ارتياحًا لدى الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبي التي أبدت استعدادًا ثابتًا للاستمرار فى دعم لبنان في المجالات التي يراها ضرورية.

وأكدت أن الاتحاد الأوروبي يقدر التضحيات التي قدمها لبنان من أجل مساعدة النازحين السوريين، وأنه سيعمل على توفير الدعم المناسب للمؤسسات الرسمية اللبنانية؛ التي ترعى شئون النازحين والمجتمعات اللبنانية المضيفة، موجهة الدعوة إلى الرئيس عون لزيارة مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل ولقاء كبار المسؤلين فيه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads