المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إعادة طبع كتبه وإذاعة أغانيه.. إجراءات الدولة لتكريم "حجاب"بعد وفاته

الخميس 26/يناير/2017 - 07:15 م
أحمد أبو حمدي
طباعة
بالدموع والحزن ودع مئات من الأدباء والشعراء ومحبي الشاعر سيد حجاب، الذي وافته المنية أمس الأربعاء، عن عمر يناهز 76 عامًا بعد صراع طويل مع المرض، وشُيعت جنازته من مسجد الفاروق بحي المعادى، وتم دفنه بمقابر العائلة بمدينة نصر.

وقام وزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم، بإعلان اتخاذه عدة إجراءات لتكريم الشاعر الراحل، وذلك بعد إعلان وفاته أمس الأربعاء عبر وسائل الإعلام.

يرصد "المواطن"، قرارات الدولة المصرية الممثلة فى وزير الثقافة، حلمي النمنم، تجاه الشاعر الراحل سيد حجاب، خلال هذا التقرير.

إعادة طبع كتبه
قال وزير الثقافة، حلمي نمنم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أمس الاربعاء، أن الوزارة ستتخذ كآفة الخطوات لتكريم الشاعر الراحل سيد حجاب، وستقف مع أسرته فى تلك المحنة، وسنعمل على إعادة طبع كتبه بأكملها.

إعادة إذاعة أغانيه
أكد وزير الثقافة، خلال المداخلة الهاتفية، أن الوزارة ستقوم بإعادة إذاعة الأغاني التي قام بتأليفها في المسرح القومي.

طباعة أعماله التي لم تنشر
أضاف "النمنم"، خلال مداخلة هاتفية أخرى مع الإعلامي محمد الغيطي، ببرنامج "صح النوم"، أن الوزارة تعمل على التواصل الجاد والفّعال مع أسرة سيد حجاب لإعادة طباعة أعماله الكاملة، وطباعة الأعمال التي لم تنشر بعد.

عمل جائزة باسم سيد حجاب
قال النمنم، أن الوزارة تبحث فكرة عمل جائزة باسم سيد حجاب تخليدًا لذكراه:"ممكن نعمل جائزة ومسابقة باسمه بس لسه الموضوع قيد التفكير".

وضع صورته في معرض الكتاب
قامت الهيئة العامة للكتاب، بوضع صورة للشاعر الكبير سيد حجاب، بأرض المعارض، فور العلم بوفاته، فى افتتاح الدورة الـ "48" لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2017، اليوم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads