المواطن

عاجل
شخصيات لها اثرها الطيب قى القلوب محافظ أسيوط يعلن استمرار أعمال توريد القمح واستقبال 187 ألف طن بالشون والصوامع وزيرة التعاون الدولي توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية بقيمة 130 مليون دولار في ختام زيارته لمدينة إسطنبول التركية وزير التجارة والصناعة يبحث مع اتحاد المصنعين الأتراك Musiad مقومات وحوافز الاستثمار بالسوق المصري ملتقى شركة الرياض مصر للاستثمار العقاري وإقبال كبير من الشباب الدكتوراه بامتياز للباحثة شيماء فاروق سلامة عن رسالتها حول تطور النزاعات في بحر الصين الجنوبي محافظ جنوب سيناء يصدق علي عدد (3) عقود تقنين أوضاع مؤمنة لأهالي مدينة نويبع محافظ جنوب سيناء يترأس جلسة المجلس التنفيذي رقم (5) بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة بطور سيناء رئيس مدينة طور سيناء يتابع اعمال التطوير والرصف بطريق مديريه التربيه والتعليم محافظ جنوب سيناء يكرم عددا من العاملين بالمحافظة لتميزهم في أداء أعمالهم
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تدمير دباية لـ"الحوثيين" في النسيم.. ومقتل 27 شخصا في اليمن

الخميس 26/يناير/2017 - 08:06 م
هيثم محمد ثابت
طباعة
دمر التحالف العربي دبابة لـ "الحوثيين"، في منطقة "النسيم" بمديرية "ميدي" التابعة لمحافظة حجة؛ حسبما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية"؛ وشنت طائرات التحالف العربي غارات على مواقع "الحوثيين"، الخميس، في محافظتي "الحديدة وحجة" غربي اليمن، فيما تستمر المعارك بين القوات الشرعية وميليشيات "الحوثيين" في مدينة "المخا" التابعة لمحافظة تعز.


وفي "المخا" يستمر القتال بين القوات الشرعية والمتمردين، حيث قتل خلالها نحو 27 شخصا من الطرفين خلال الساعات الأخيرة.

وقال مسؤول في القوات الشرعية في تصريحات، الخميس: "المعارك لم تتوقف مع الحوثيين في "المخا"، حيث لا يزال وسط المدينة بيد المتمردين، فيما تمكنت القوات الشرعية من التواجد في أطراف المدينة من ثلاثة محاور بعد سيطرتها على الميناء".

وأضاف: "قطعت القوات الشرعية الخط الرابط المؤدي من مدينة تعز إلى المخا".

وشدد على أن "القوات الشرعية تحاصر المدينة والمعركة محسومة لصالحها، ولم يبق أمام "الحوثيين" المتواجدين في الداخل سوى تسليم أنفسهم أو الخروج من الجهة الشمالية اتجاه منطقة الخوخة المجاورة والتابعة للحديدة".

وبحسب مصادر عسكرية وطبية، قتل 20 مسلحا من الميليشيات المتمردة الحوثيين و7 من مقاتلي القوات الشرعية، كما أصيب العشرات من الطرفين.

وشنت القوات الشرعية بإسناد من طيران التحالف الشهر الماضي، هجوما على منطقة ذباب جنوب غربي اليمن، التي تقع على بعد 30 كلم من مضيق باب المندب الاستراتيجي الذي يفصل بين البحر الأحمر والمحيط الهندي.

وتهدف الحملة إلى استعادة مناطق تمتد على ساحل البحر الأحمر بطول 450 كيلومتر، بينها مدينتا المخا والحديدة قرب الحدود مع السعودية.

وسيطرت القوات الحكومية على ميناء المخا الاثنين، وتحاول منذ ذلك الحين استعادة المدينة بكاملها.

ومن جهة أخرى، يعقد مجلس الأمن الدولي في وقت لاحق من الخميس، جلسة استماع للمبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بشأن تطورات الأزمة الدائرة هناك.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads