المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرق علاج آلام الكتفين

الإثنين 23/مايو/2016 - 09:42 م
نهال سيد
طباعة
تعد آلام الكتفين الأكثر شيوعًا لدى مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المحمولة، ومن أهم اسبابها وجود بعض المشاكل في الأنسجة الرخوة في العضلات والأوتار والأربطة، أو نتيجة ممارسة ألعاب القوي، كما يعود أحياناً إلى وضعية الجلوس الخاطئ، إضافة إلى بعض الأمراض التي قد تتسبب في حدوث آلام في مفصل الكتف، مثل أمراض العمود الفقري العنقي في الرقبة وكذلك الكبد والقلب و أمراض المرارة.

وإليك طرق العلاج:

1- وضع بعض مكعبات الثلج في كيس بلاستيك علي مفصل الكتف لمدة 10 : 15 دقيقة، وذلك لأن الماء البارد يعمل كمخدر موضعي وبالتالي يقلل من الشعور بالآلام والالتهابات.
2- ملئ حوض الاستحمام بالماء الدافئ مع إضافة 2 كوب من إبسوم الملح وينقع الجسم فيه لمدة 20 : 25 دقيقة، حيثُ يساعد إبسوم الملح على تخفيف آلام الكتف، وتحسين الدورة الدموية واسترخاء العضلات، وتخلص الجسم من الأرق والتوتر.
3- تناول كميات وافرة من الماء الدافئ والليمون يوميا لمنع تراكم الرواسب المعدنية في المفاصل التي يمكن أن تسبب آلام في الكتف وأجزاء أخرى من الجسم.

4- تدليك منطقة الكتف بأحد الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو السمسم لمدة 10 دقائق.

5- الكركم يُعد وسيلة فعالة لتخفيف آلام الكتف، لاحتوائه على مضادات وخصائص مضادة للالتهابات، فقط قم بإضافة ملعقتين طعام من مسحوق الكركم مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وقم بوضعها على منطقة الكتف تترك لحين تجف، وبعد ذلك تغسل بالماء الدافئ.

6- استخدام خل التفاح في تدليك منطقة الكتف، فهو يُعد واحد من أفضل العلاجات المنزلية لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات فضلا عن خواصه القلوية التي تساعد في تقليل الآلام والالتهابات.

7- تناول ثلاثة أكواب من شاي الزنجبيل يوميا على فترات منتظمة، لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، بالإضافة إلى دوره في تحسين الدورة الدموية التي تعزز الشفاء السريع.

8- إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي لمياه الحمام الساخن أو الدافئ، وقم بنقع جسمك كله في هذا الحمام لمدة 30 دقيقة، فهو يعمل على استرخاء العضلات بما في ذلك عضلات الكتف والحلق، والحدّ من الشعور بالآلام والالتهابات.

9- استخدام وسادة سميكة أثناء النوم، للحدّ من التورم والآلام.

10- ممارسة بعض تمارين العضلات الخفيفة تحت استشارة الطبيب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads