المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سامح شكري يبحث مع نظيره الكونغولي ملف نهر النيل

الجمعة 27/يناير/2017 - 11:38 ص
شربات عبد الحي
طباعة
اجتمع سامح شكري، وزير الخارجية المصري، اليوم الجمعة، مع باكومي موبيليه بوبيا، وزير خارجية الجابون في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة العادية الـ30 للمجلس التنفيذي بالاتحاد الأفريقي.


وقال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الاجتماع تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في كافة المجالات، حيث أبدى وزير خارجية الغابون اهتمامه بالتعاون مع مصر وبذل المزيد من الجهد لتعزيز العلاقات الثنائية في مجال التدريب خاصة في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب، كما عرض الوزير الجابوني فرص الاستثمار في بلاده، مشيرًا إلى توافر الأراضي الصالحة للزراعة والأيدي العاملة، بالإضافة إلى إمكانية التعاون بين الجانبين في المجال الثقافي.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن وزير الخارجية سامح شكري قدم التهنئة لنظيره الغابوني بمناسبة توليه مهام منصبه، متمنيا التوفيق له ولحكومة بلاده في تحقيق تطلعات شعب الجابون.

وأشار إلى أن الوزير "شكري" أعرب عن تطلعه للتعاون بين الجانبين في كافة المجالات خاصة في مجال تشجيع الاستثمار والتجارة البينية.

كما تناول الوزير "شكري" أيضًا الأوضاع في منطقة الساحل والصحراء ومكافحة الإرهاب في تلك المنطقة، معربًا عن استعداد مصر للتعاون مع الجابون في هذا المجال، بالإضافة إلى مناقشة جهود الجابون لتسوية الوضع في أفريقيا الوسطى.

وذكر المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزير "شكري" تناول كذلك مع نظيره الغابوني عددًا من القضايا المطروحة على جدول أعمال المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي خاصة الانتخابات المزمع إجراؤها على منصب رئيس ونائب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي والمفوضين الثمانية، والتنسيق حول انتقال رئاسة لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفريقية المعنية بتغير المناخ من مصر إلى الغابون.
بعد تجاوزه سياتل الأمريكي..هل تتوقع فوز الأهلي على ريال مدريد بكأس العالم للأندية

بعد تجاوزه سياتل الأمريكي..هل تتوقع فوز الأهلي على ريال مدريد بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads