المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سامح شكري يلتقي نظيره الجزائري لبحث القضايا الإقليمية بين البلدين

الجمعة 27/يناير/2017 - 11:57 ص
شربات عبد الحي
طباعة
إلتقى وزير الخارجية سامح شكري، مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة العادية الـ30 للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، إن الوزيرين ناقشا خلال اللقاء عددًا من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الوضع في ليبيا، وانتخابات مفوضية الاتحاد الأفريقي.

وأوضح "أبو زيد"، أن وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، ناقش خلال اللقاء الجهود المصرية لتسوية الوضع في ليبيا، خاصة الإعداد لعقد القمة الثلاثية المصرية التونسية الجزائرية، بالإضافة إلى احتمالات تنظيم لقاء في القاهرة بين القيادات الليبية الرئيسية، مؤكدًا على أهمية مشاركة دول الجوار في اللجنة رفيعة المستوى لرؤساء دول الاتحاد الأفريقي ودول الجوار حول ليبيا، خاصة في ضوء الدور الهام الذي تلعبه دول الجوار في هذا الصدد.

من جانبه، أكد "شكري"، على أهمية الدور العربي وخاصة دول الجوار في ايجاد حلول تضمن الحفاظ على كيان الدولة الليبية وحماية مؤسساتها، مشددًا في هذاالصدد على محورية اتفاق الصخيرات كأساس لاستعادة الاستقرار وتفعيل دور المؤسسات الوطنية الليبية، ومعربًا عن تطلعه للتنسيق بين دول الجوار الليبي عند طرح رؤيتها لوضع في ليبيا أمام المجتمع الدولي، ومشيرًا إلى أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه دول الجوار الليبي من خلال اللجنة رفيعة المستوى لرؤساء دول الاتحاد الأفريقي ودول الجوار حول ليبيا، حيث تعد دول الجوار قاطرة لأي تحرك في الملف الليبي.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن وزير الخارجية سامح شكري، شدد خلال اللقاء على أهمية إنتخاب رئيس ونائب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي والمفوضين الثمانية، وعدم تأجيل تلك الانتخابات مرة أخرى في ضوء الدور الهام المنوط بالمفوضية في دفع العمل الأفريقي المشترك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads