المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاده.. المتألق الذي استطاع أن يفرض نفسه على الساحة الفنية.. هشام سليم

الجمعة 27/يناير/2017 - 03:32 م
ريم محمد
طباعة

يحل اليوم ذكرى ميلاد واحدًا من أهم وأبرز الفنانين على الساحة الفنية في مصر والوطن العربي، استطاع أن يفرض نفسه على الساحة الفنية وبقوة من خلال موهبته الفريدة، قام بتجسيد الأدوار المختلفة في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية الهامة، الذي حفرت اسمه في ذهن الجمهور، هو الفنان المتألق هشام سليم.

هشام سليم
هشام سليم
.

ولد الفنان هشام سليم في 27 يناير عام 1958، في مدينة القاهرة، وهو ابن ماسيترو وأسطورة الكرة المصرية صالح سليم، وشقيقه خالد سليم زوج الفنانة يسرا، تخرج في معهد السياحة والفنادق، ودرس بعد ذلك بالأكاديمية الملكية بالعاصمة البريطانية في لندن، أحب التمثيل منذ صغره ولفت إليه الأنظار في أول أدواره. 


بدأ مشواره الفني، عندما شارك الفنانة فاتن حمامة في مسلسل "إمبراطورية ميم" الذي جسد من خلاله دور نجل فاتن حمامة، وانقطع بعدها عن المجال الفني لعدة سنوات، ثم عاد مرة أخرى وقدم فيلم "أريد حلا" مع كل من رشدي أباظة وفاتن حمامة، وشارك بعدها في فيلم "عودة الابن الضال" مع الفنان شكري سرحان، وجسد من خلاله دور شاب يدعى "إبراهيم".

هشام سليم في فيلم
هشام سليم في فيلم امبراطورية ميم
.

قدم بعدها دور شاب يعمل ميكانيكي في إحدى الورش، وهو نجل الفنانة شادية الذي يدعى "عادل" في فيلم "لا تسألني من أنا"، وشارك في فيلم "تزوير في أوراق رسمية" الذي قدم من خلاله دور شاب يدعى "أحمد" الذي تخرج من الطيران وتعرض لحادث أدى إلى وفاته.


هشام سليم في فيلم
هشام سليم في فيلم تزوير في اوراق رسمية
.

وبرع "سليم" في تقديم دور المجرم "وائل" الذي يقرر الانتقام من الأثرياء في فيلم "سنوات الخطر" مع كل من الفنانة شويكار والفنانة سماح أنور، وشارك الفنان الكبير فريد شوقي في فيلم "رجب الوحش"، وقدم من خلاله دور أحد أبناء الفنان فريد شوقي الذي يدعى "جلال" ويعيش والده الفقير بداخله.
وتعاون مع الفنان عادل أدهم في فيلم "رجل لهذا الزمان"، ولمع نجمه في سماء السينما المصرية عندما قدم عدد من الأفلام الهامة على الساحة الفنية من بينهم "الأوباش، والسفلة، والانتقام، والانتفاضة، وعطشانة، والملعوب".

وبدأ في العمل للتليفزيون أواخر الثمانينات، شارك في واحدة من أهم المسلسلات على الساحة الفنية مسلسل "ليالي الحلمية" الذي شارك في الجزء الثاني والثالث والرابع والخامس منه، وقدم من خلاله دور نجل الفنان القدير يحيى الفخراني الذي يدعى "عادل"، وتعاون بعدها في مسلسل "الراية البيضاء"، ومسلسل "أرابيسك".
هشام سليم في مسلسل
هشام سليم في مسلسل ارابيسك
.

كما قدم عدد كبير من المسلسلات الدرامية من بينها "لحظات حرجة، حرب الجواسيس وفي أيد أمينة"، وغيرهم من الأعمال التي أقل ما يقال عنه وعنها إنها الإبداع كما يجب أن يكون.

لم تقتصر موهبته على المشاركة في الأعمال السينمائية والدرامية فقط، بل وقف أمام الجمهور على خشبة المسرح، وشارك في مسرحية "شارع محمد علي"، بطولة "شيريهان وفريد شوقي، ووحيد سيف".
مل "سليم" حاليًا على تصوير مشاهده في مسلسل "الجماعة 2"، الذي يجسد من خلاله شخصية عمر التلمساني المرشد العام الثالث لجماعة الإخوان المسلمين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads