المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ البحيرة يتفقد معهد أورام دمنهور

السبت 28/يناير/2017 - 04:11 م
أسماء حامد
طباعة
تفقد الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، اليوم السبت، مركز أورام دمنهور، للوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، والتجهيزات الطبية التي تم تزويد المركز بها في الفترة الأخيرة.

وأكد محافظ البحيرة، على أنه قد تم تزويد المعهد بجهاز أشعة مقطعية وجهاز جاما كاميرا للمسح الذري، بالإضافة إلى جهاز رنين مغناطيسي بتكلفة إجمالية 21 مليون جنيه دعمًا من الدولة.

وأشار "سلطان"، إلى أن عدد المترددين على العيادات الخارجية بالمركز يصل إلى عدد 6 آلاف مريض شهريًا من محافظة البحيرة والمحافظات المجاورة، ويقوم المركز بإجراء حوالي 150 عملية جراحية شهريًا، كما أنه يتم بصفة دورية رفع كفاءة الأطباء وأطقم التمريض والعاملين بالمعهد وتدريبهم على أحدث النظم العلاجية عن طريق الدورات التدريبية والندوات والمؤتمرات العلمية واستضافة الأساتذة المتخصصين للاستفادة من خبراتهم الطبية لصالح المرضى، لافتًا إلى أن المعهد بصدد استضافة الدكتور عمرو فرجاني، أستاذ جراحة أورام المسالك البولية بجامعة كليفلاند كلينك بأمريكا، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 10 فبراير القادم، لمناظرة حالات أورام المسالك وإجراء بعض العمليات بالمركز.

ورافق المحافظ، خلال الجولة الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة، والدكتور رجب شريف، مدير مركز أورام دمنهور، والمهندس سعد غراب، رئيس مدينة دمنهور، وعصام الفقي، عضو مجلس النواب عن دائرة دمنهور.

والجدير بالذكر أنه تم إنشاء عدد 2 غرفة عمليات جديدة بنظام الكبسولة، وعدد 3 أسرة للرعاية المركزة، وغرفة إفاقة ووحدة تعقيم مركزي، بالإضافة إلى قاعة تدريب مجهزة ومرتبطة بغرفة العمليات للنقل المباشر للعمليات الجراحية عن طريق شاشات العرض وتبلغ التكلفة الإجمالية لتلك الإنشاءات حوالي 5 مليون جنيه بالجهود الذاتية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads