المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

متهمو "ثورة الغلابة" للقاضي: لسنا متظاهرين وتم ضبطنا من ميكروباص بـ"التحرير"

السبت 28/يناير/2017 - 04:30 م
حبيبة علي
طباعة
استمعت محكمة جنح مستأنف قصر النيل، لأقوال المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"ثورة الغلابة"؛ الذي أكد أحدهم على أنه حال تواجده في "التحرير" لركوب المترو للتوجه إلى أستاذه الجامعي الذي يعطي محاضرات قانون دولي تم ضبطه؛ لافتًا إلى أنه من المتفوقين، وحصل على مجموع 92٪ ودخل كلية الحقوق جامعة القاهرة.

فيما قال محمد عبد العاطي:" أنا من مركز "طنطا" محافظة الغربية، ويوم الخميس، زوجتى كان من المقرر أن يتم توليدها، ويوم 11 نوفمبر، توجهت للقاهرة لشراء معدات الولادة وملابس الأطفال، وركبت أتوبيس من العتبة يمر على التحرير، صعد فيه أمين شرطة وطلب مني بطاقتي القومية، وبمجرد أن شاهد مقر الإقامة محافظة الغربية، سألني عن سبب تواجدي بالقاهرة، وتم اقتيادي إلى جراج عابدين".

وأضاف المتهم: وجدت في جراج "عابدين" أكثر من 80 فرد، تم نقلهم لـ"طرة"، والإعتداء عليهم بالضرب والإهانة، و"قسما بالله ما أعرف حد من المتهمين" وزوجتى أنجبت يوم 12 نوفمبر بدوني.

وفي السياق ذاته، قال المتهمون موجهين حديثهم لرئيس المحكمة: "بحق من أجلسك على هذا الكرسي.. نحن لسنا متظاهرين وتم ضبطنا من ميكروباص التحرير".

ودفع المحامون ببطلان إجراءات القبض والتفتيش وانتفاء حالة التلبس، وكذا عدم جدية التحريات بالقضية، وبطلان الحكم لعدم تحديد المادة التي عوقب بها المتهمين.

وأضاف الدفاع أن مجري التحريات انفرد بالشهادة وحده دون ذكر أفراد قوة الضبط خلال يوم 11 نوفمبر، وأن التحريات لايعول عليها في إدانة المتهمين لأنها لاتعبر سوى عن وجهة نظر مجريها.

وكانت محكمة جنح قصر النيل، قضت بحبس 19 متهمًا بالتظاهر عامين لاتهامهم بالتظاهر بدون تصريح وإثارة الشغب فى منطقة وسط القاهرة، يوم 11 نوفمبر الماضى.

وأحالت نيابة قصر النيل، برئاسة المستشار حسام إبراهيم، 19 شابًا لاتهامهم بالتظاهر بدون تصريح وإثارة الشغب للمحاكمة العاجلة أمام محكمة الجنح.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads