المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اعتراف إسرائيلي بقوة الجيش المصري: "وحده القادر على حماية الخليج العربى"

السبت 28/يناير/2017 - 07:07 م
طباعة
"عدوك لن يكذب".. فبالرغم من تصارع قوات الدفاع الإسرائيلي في بناء ترسانتها المسلحة بمنطقة الشرق الأوسط، لتكون بها منظومة دفاعية هي الأكبر من حيث العون والعتاد، إلا أنه يظل الجيش المصري بمكوناته حلقة في غصن، الناقدين والمؤرخين اليهود، ففي اعتراف واضح بقوة الجيش المصري، قال الدكتور رؤوبين باركو، المحلل السياسى الإسرائيلى، المختص بالشئون العربية، إن الجيش المصري وحده القادر على التصدي لأي محاولات للاعتداء على دول المنطقة.

وقال، باركو فى مقال بصحيفة "يسرائيل هايوم"، إن الجيش المصرى وحده هو القادر على حماية دول الخليج العربى كافة من أى عدوان محتمل، في إشارة منه للتهديدات الإيرانية المتكررة لدول المنطقة.

وزعم المحلل الإسرائيلي، أن بعض قادة دول الخليج يتعاملون مع القيادة السياسية المصرية بشكل يعد "نموذج للجنون"، ففى ضوء الإفلاس الأمريكى فى الشرق الأوسط، يعرف قادة الخليج جيدًا أن الدعم الوحيد الذي يمكنهم توقعه فى ضوء أي عدوان إيراني متوقع على شبه الجزيرة العربية، هى القوة العسكرية المصرية.

وأضاف، "في الوقت الذى تحارب فيه دول الخليج إيران، تحرض بعضها على إسقاط السيسي، متغافلين أن مصر وحدها قادرة على التصدى للتحريض الإيراني".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads