المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"فك العقدة".. حديث الصحافة العربية قبل موقعة الفراعنة وأسود الأطلس

الأحد 29/يناير/2017 - 12:44 م
سليمان السيد
طباعة
سلطت الصحف العربية، الضوء على مباراة مصر والمغرب، والمقرر لها مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية "الجابون 2017".

وركزت معظم الصحف الصادرة اليوم، على أن المنتخب المصري يسعى لفك عقدة الفوز على المغرب، خاصة وأن آخر فوز للفراعنة كان في عام 1986.

ويرصد "المواطن" أبرز ما جاء في الصحافة العربية عن موقعة الفراعنة أسود الأطلس

"مصر تخشى العقدة المغربية"

البداية مع جريدة "الرياض" السعودية، والتي جاء عنوانها:"مصر تخشى العقدة المغربية ومواجهة مكشوفة بين غانا والكونغو".

وقالت أن بعد صعود مصر كأول المجموعة الرابعة، وجدت نفسها مرة جديدة أمام "عقدة" المغرب الذي التقته سابقا 25 مرة ففازت مرتين فقط وخسرت في 13 مباراة وتعادلا 11 مرة.

وأضافت جريدة "الرياض"، أن مدرب المغرب الفرنسي هيرفي رينارد، الذي قاد زامبيا إلى إحراز اللقب في 2012، ثم ساحل العاج في 2015، سيخوض اللقاء مع "الفراعنة"، كما فعل في مباريات الدور الاول بـ"ذهنية الفائز" في الطريق إلى لقب ثالث محتمل مع ثلاثة منتخبات مختلفة.

وأشارت إلى أن المغرب يبحث عن لقب ثاني، حيث توج بلقبه الأول في عام 1976، بينما تهدف مصر صاحبة الأرقام القياسية إلى تتويج عودتها بعد غياب طويل من 2012 بلقب قاري ثامن ثلاثة منها متتالية (2006 و2008 و2010).

مصر تسعى إلى "فك العقدة" أمام المغرب

هكذا بدأت جريدة "الراية" الكويتية، والتي أكدت أن منتخب مصر يسعى إلى "فك عقدته" أمام نظيره المغربي، عندما يتواجهان، اليوم، في بور جونتي، ضمن ختام الدور ربع النهائي من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في الجابون.

وركزت الجريدة، على مشوار المنتخبين في دور المجموعات بالبطولة الإفريقية، حيث صعدت مصر لربع النهائي بعد تصدر مجموعتها، بينما احتل منتخب أسود الأطلس المركز الثاني في مجموعته.

"قمة عربية نارية"

قالت صحيفة "الوطن" السعودية أن ملعب "بور جونتي" يحتضن مساء اليوم قمة عربية نارية تجمع بين عملاقي الشمال الإفريقي، مصر والمغرب، لحساب ربع نهائي النسخة الـ31 لكأس الأمم الإفريقية.

وأضافت أنه إذا كان المنتخب المغربي قد نجح في إنهاء عقدتين، الأولى تحقيق أول انتصار له على منتخب كوت ديفوار، منذ 23 عاما، والثانية تجاوز الدور الأول للمرة الأولى منذ 13 عاما، فإن المنتخب المصري العائد للبطولة القارية الكبرى بعد غياب 7 سنوات، وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالكأس، يرغب في إنهاء عقدة مواجهاته أمام أسود الأطلسي.

وأشارت "الوطن" إلى أنه على مدار التاريخ لم يتمكن الفراعنة من الفوز على المغرب سوى مرتين فقط كان آخرها قبل 31 عاما، عندما استغل المنتخب المصري استضافة النسخة الـ15 عام 1986 وتغلب على المغرب بهدف دون رد.

"يوم الحساب" بين الفرعون والأسد

وصفت جريدة "الأنباء" الكويتية مباراة اليوم بين مصر والمغرب بيوم الحساب، مشيرة إلى أنها مباراة "قمة كروية عربية إفريقية"، خاصة وأن كل مدرب يرغب في التأهل للأدوار القادمة.

وأكدت الجريدة الكويتية، أن منتخب مصر يمتلك أفضلية بسيطة في مواجهة الفريقين، في ختام دور الثمانية، لأنها بدأت في الاعتياد على الأرضية السيئة لستاد مدينة بور جونتي، بعدما خاض المدرب هيكتور كوبر كل مبارياته السابقة هناك.

وأوضحت، أن المنتخب المصري يدين بوصوله إلى الدور ربع النهائي إلى محمد صلاح، الذي يعتمد عليه منتخب "الفراعنة" من أجل العودة إلى القمة في أفريقيا، بتسجيله هدف الفوز على غانا (1-0) من ركلة حرة في الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات.

الفراعنة يحلمون بـ"فك العقدة"

جاء عنوان صحيفة "الوطن" القطرية عن المباراة "الفراعنة يحلمون بـ"فك العقدة" المغربية"، خلال المواجهة المرتقبة اليوم في ربع نهائي أمم إفريقيا "الجابون 2017".

وركزت الصحيفة، على مواجهات مصر والمغرب، حيث أشارت إلى أن مصر تبحث عن الفوز الأول على المغرب منذ عام 1986 عندما تغلبت عليه في 17 مارس في الدور نصف النهائي للبطولة التي استضافتها على أرضها وتوجت بلقبها لاحقا.

وأكملت "الوطن" القطرية، أن الفوز الأخير للمغرب على مصر يعود إلى 30 يونيو 2001 في إياب الدور التمهيدي المؤهل لمونديال 2002 وكان بنتيجة 1-صفر في الرباط بعدما تعادلا سلبا في القاهرة.

أما المباراة الأخيرة بين المنتخبين فكانت في الدور الأول للبطولة القارية التي استضافتها مصر وتوجت بلقبها عام 2006، وانتهت بالتعادل السلبي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads