المواطن

عاجل
وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا عمال مصر والعرب: عيد" القيامة المجيد' رمزا لوحدة النسيج المصرى القوى شي جين بينغ يرسل تهانيه إلى الدورة الـ15 لقمة منظمة التعاون الإسلامي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"اقتصادي": النقد الأجنبي تراجع نتيجة الأزمة في الإيرادات السياحية

الأحد 29/يناير/2017 - 06:24 م
هبه مجدي
طباعة
قال عمر البدويهي، مدرس الاقتصاد بمركز السياسات الاقتصادية الكلية، بمعهد التخطيط القومي، إن سوق النقد الأجنبي في مصر شهد العديد من التحديات نتيجة للتراجع الكبير في الإيرادات السياحية، وتدفقات الاستثمار الأجنبي المباشرة وغير المباشرة، وانخفاض حصيلة الصادرات السلعية، بالإضافة إلى استهداف التضخم من خلال استنزاف احتياطيات النقد الأجنبي.

وأوضح "البدويهي"، أن تلك الأسباب أدت لإحداث تراجع ملحوظ في احتياطيات النقد الأجنبي من حوالي 35 مليار دولار نهاية 2011 إلى أن بلغت 13.4 مليار دولار، ثم ارتفعت إلى نحو 19 مليار دولار في أكتوبر 2016.

وتابع: "بدأ الجنيه المصري منذ عام 2011 رحلة انخفاض من قيمته الحقيقية، في ظل تلك التحديات وتعاظم دور السوق الموازية للنقد الأجنبي".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads