المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز فعاليات اليوم 30 يناير

الإثنين 30/يناير/2017 - 04:13 ص
طباعة
فعاليات الاثنين 30 يناير
1- تعقد اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، اجتماعًا ظهر غد الإثنين، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة، ومن المقرر أن تناقش اللجنة خلال اجتماعها عددا من القرارات الموقعة من رئيس الجمهورية بشأن عدد من الاتفاقيات المبرمة بين مصر والخارج
2- يترأس محافظ القاهرة اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور نوابه ورؤساء الأحياء ومديري المديريات لمناقشة قضايا العاصمة المختلفة، في الساعة الثانية عشرة ظهرا، بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة.
3- يوقع الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، والمهندس محمود محسن صلاح الدين، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، بروتوكول تعاون بين الشركة ومركز التعليم المفتوح، يوم الاثنين الموافق 30 من يناير الجاري الساعة 1 ظهرا بقاعة الدكتور علاء فايز بقصر الزعفران.
4- نتشرف بدعوتكم لحضور المؤتمر الختامى لمشروع التوأمة المؤسسية بين المجلس الوطنى للاعتماد والاتحاد الاوروبى والذى يعقد تحت رعاية المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ستبدأ فعاليات المؤتمر في تمام الساعة 9:15 من صباح غداً الاثنين الموافق 30/1/2017 بفندق جراند نايل تاور – قاعة اخناتون ( جراند حياة سابقاً ) بكورنيش النيل
5- تنطلق فى الثالثة عصر غدا الإثنين 30 يناير بالقاهرة فعاليات "قمة مصر للأفضل" فى دورتها الثانية لتكريم أفضل 100 شركة من حيث الأداء فى السوق المصرية وأبرز 50 سيدة تأثيرا فى مؤسسات الأعمال خلال 2016، وذلك وسط مشاركة العديد من الشخصيات العامة وقيادات كبرى الشركات والمؤسسات العاملة فى السوق المصرية، تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.بفندق الفورسيزون نايل بلازا
6- تعقد اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين ندوة لمناقشة كتاب "نساء العندليب" للكاتب الصحفى عنتر السيد نائب رئيس تحرير مجلة الكواكب، حول علاقات عبد الحليم حافظ مع المرأة ( الزوجة والحبيبة والصديقة والشقيقة ) الى جانب معجباته وفصول خاصة عن أم كلثوم وسعاد حسنى ووردة ونادية لطفى،ويتضمن الكتاب أوبريت غنائى استعراضى للمؤلف، وذلك بمشاركة عدد من كبار الكتاب والنقاد، وذلك يوم الاثنين الموافق 30 يناير 2017 الساعة السادسة مساء بقاعة طه حسين بالدور الرابع.
7- يعقد فى الواحدة ظهر الغد، اجتماع تنسيقى باتحاد الكرة يجمع الأهلى والزمالك، استعداداً لمباراة السوبر، المقرر لها 10 فبراير بأبو ظبى بالإمارات. من المقرر أن يحضر ثروت سويلم المدير التنفيذى للجبلاية ممثلا عن الجبلاية من أجل التنسيق بين الناديين حول الأعداد التى ستحضر اللقاء لكل فريق، والتنسيق مع شركة "برزنتيشن" الراعى لاتحاد الكرة ولقاء السوبر
. 8- يعقد المكتب التنفيذي للنادي الأهلي، برئاسة كامل زاهر، أمين الصندوق، اجتماعه في الخامسة مساء غدٍ الإثنين، لمناقشة العديد من الأمور المهمة، وعلى رأسها مشاركة وتنظيم النادي الأهلي للبطولة الأفريقية للسلة رجال رقم 32، التي ستقام في أواخر شهر نوفمبر وأوائل ديسمبر من العام الجاري.
9- يعقد حزب المحافظين مساء غد الاثنين بمقره الرئيسى ندوة لمناقشة ملفات لم تفتح من قبل في قضية تيران وصنافير، بحضور المفكر والكاتب الدكتور ثروت الخرباوي نائب رئيس الحزب، والمستشار محمد عبد المولى نائب رئيس الحزب للشئون القانونية، وذلك في إطار جلسات الاستماع التي يعقدها الحزب للإجابة على كافة التساؤلات التي تدور حول الأزمة والإطلاع على وجهات النظر المختلفة. العنوان عمارة جروبي الدور الثاني وسط البلد الساعه 7 م
10- ينظم حزب التجمع، برئاسة النائب سيد عبد العال، صالون ثقافى، لإحياء مكتب الثقافة والفن والأدب فى ليلة من ليالى الفيوم الثقافية، وذلك مساء غد الإثنين بالمقر المركزي لحزب التجمع.
11- تنظم لجنة الوفد بالعمرانية، حفلًا لتسليم شهادات للحاصلين على «محو الأمية»، غد الإثنين، في تمام الـ11، بمركز شباب العمرانية.
12- يقيم الهلال الاحمر المصرى حفل ختام فعاليات مكسروع تحسين الظروف الحياتية و الوصول بالخدمة الصحية للمناطق المحرومة غدا الاثنين فى الحادية عشر صباحا بمقر المركز الثقافي الاجتماعى للمراة التابع للهلال الاحمر المصرى فرع زينهم :1 تقاطع بيرم التونسي مع السيدة نفيسة
13- ينظم اتحاد الفروسية برئاسة المهندس هشام حطب، ندوة عن المنشاطات و آثارها على الفرسان و الخيول وذلك في إطار اهتمام الدولة بالرياضة و الرياضيين و الوصول بهم إلى الرياضي السليم الخالي من المنشطات. تقام الندوة مساء الإثنين الموافق 30 يناير في تمام السادسة مساءً بقاعة المؤتمرات باللجنة الأولمبية المصرية.
14- تنظم وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب) ملتقى توظيف للشباب من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل، الراغبين في الالتحاق بفرصة عمل بالتعاون مع أكثر من (30) شركة من شركات القطاع الخاص، لتقديم أكثر من (3250) فرصة عمل، وذلك يوم الاثنين الموافق 30 يناير الجاري بالملاعب المفتوحة (حي الاسمرات) بالمقطم بمحافظة القاهرة، بدءً من الساعة الحادية عشر صباحاً.
15- كشف الموسيقار محمد ضياء أن أعضاء مجلس نقابة الموسيقيين وعدد من نجوم الوسط الفني سيعقدون مؤتمرا صحفيا، يوم الإثنين، لإعلان رفضهم استقالة نقيب الموسيقين هاني شاكر.
16- ينظم الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات برئاسة البدري فرغلي، وقفة احتجاجية، صباح غدا، بميدان طلعت حرب، للمطالبة فيما وصفوه بـ "الحقوق الدستورية والقانونية لأصحاب المعاشات، والاعتراض على غلاء الأسعار".الساعة 11 صباحًا 17- يقام عزاء الشاعر الكبير سيد حجاب مساء غدا الاثنين 30 يناير فى مسجد عمر مكرم.
18- يقام سرادق العزاء في نقيب المهن السينمائية الأسبق يوسف عثمان، رئيس إنتاج الفيديو بالتليفزيون، غدا الإثنين بمسجد الصديق بمصر الجديدة
19- يقام ملتقى "الشباب مسيرة التقدم"، على مسرح الهناجر، وذلك في السابعة مساء.يوم الاثنين الموافق 30 يناير2017، وتدير الحوار الناقدة الدكتورة، ناهد عبد الحميد.
20- تعقد شركة بلتون المالية القابضة مؤتمرها الاستثماري بالتعاون مع شركة آرباك جرايسون، صباح غدا الإثنين، وهى شركة متخصصة في تنفيذ خدمات الوساطة في الأوراق المالية وتقديم الأبحاث المالية على مستوى العالم في أكثر من 120 دولة تشمل الأسواق الواعدة، الناشئة والمتقدمة للصناديق والمؤسسات الاستثمارية الكبار في الولايات المتحدة ويقع المقر الرئيسى لها في نيويورك.

21- تعقد اللجنة القانونية لغرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر، الإثنين، ندوة لمناقشة جهود الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لتشجيع الاستثمار ومشروع قانون الاستثمار الجديد.
22- تعقد اللجنة التنسيقية للأسمدة اجتماعا موسعا غدا الإثنين، في مقر وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بحضور رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي ورئيس الجمعية العامة للائتمان على عودة، ورئيس جمعية الإصلاح الزراعي مجدي الشراكي؛ لبحث موقف توريدات الأسمدة للمحافظات حاليا، بعد قرار زيادة الأسعار مؤخرا.
23- تشهد القاهرة صباح غد الاثنين عقد منتدى الاعمال المصري- التركى والذى ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية على هامش زيارة وفد من كبار رجال الاعمال الاتراك برئاسة رفعت هيسارجيكلى أوغلو رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية لمصر التى تبدأ غدا تلبية لدعوة من أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بهدف تنمية الاستثمار فى مصر.
24- قررت منطقة القاهرة لكرة القدم، برئاسة الكابتن إبراهيم القصاص، إجراء قرعة المرحلة الثانية لمسابقات السوبر والمنطقة، مواليد 2002 و2001 و2000 و1999 و1997، في الخامسة مساء الإثنين بمقر المنطقة في وسط البلد في حضور مندوبي الأندية المشاركة على أن تنطلق البطولات بداية من يوم الجمعة 3 فبراير المقبل.
25- غدا العرض المسرحي الراقصه و البلياتشو الحاصل على افضل عرض مركز تاني على مستوي مهرجان ساقية الصاوي 2016 مسرحية ((الراقصه و البلياتشو )) المأخوذه عن ديو دراما ((انا المهرج )) بقاعة الحكمة بساقية الصاوي 7م
26- حفل باليه “كوبيليــــــا” بالمسرح الكبير 8م غدا الإثنين فرقة باليه أوبرا القاهرة أوركسترا أوبرا القاهرة
27- ليلة كاريوكي في ‏08 م‏ ليلة كاريوكي في رووم كل إثنين
28- ينظم مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي احتفالية"يوم الشهيد" الاثنين 30 يناير الحالي في السادسة مساءً بمقر المركز في الزمالك، وذلك إحياءً لذكرى استشهاد المهاتما غاندي.
29- تقيم الفنانة إفيلين هشم الله، معرضها الجديد، تحت عنوان "تتوالى"، بقاعة توت للفwنون بالزمالك، يوم 30 يناير، ويستمر المعرض حتى يوم 25 فبراير 2017.
30- ينظم بيت السناري ورشة للشباب من الجنسين تحت عنوان "تصميم وابتكار الشخصيات الكرتونية"، وذلك في تمام الرابعة عصر الاثنين الموافق 30 يناير الجاري بمقر بيت السناري بحي السيدة زينب.
31- ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ ورشة عمل للشباب من الجنسين تحت عنوان "تعليم تصميم الأزياء"، وذلك يوم الاثنين الموافق 30 يناير الجاري، في تمام الساعة الثالثة عصرًا إلى الساعة السابعة مساءً.
32- أعلن اللواء محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بدء الأوكازيون الشتوى اعتبارًا من غد الإثنين، ويستمر لمدة شهر، ويبلغ عدد المحلات التي تقدمت للمشاركة في الأوكازيون حتى الآن 300 محل على أن يحصل المحل الراغب فى الاشتراك على موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية التابع لها والواقع فى دائرتها المحل التجارى.
33- قال المستشار منصف سليمان، عضو المجلس الملي العام للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن الكنائس الثلاث "الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية"، ستعقد غدا، أولى اجتماعاتها لوضع قانون الأحوال الشخصية الموحد للمسيحيين في مصر، بناءا على خطاب المستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، للطوائف المسيحية، بضرورة الاتفاق على قانون موحد لها، بدلا من إرسال لوائحها الخاصة للحكومة، تمهيدا لمناقشته في مجلس الوزراء وارسالة للبرلمان خلال دور الانعقاد الحالي لإقراره الاجتماع المزمع عقده مقتصر على المستشارين القانونيين للكنائس، والذي سيعقد في مكتبه بالقاهرة
34- تستعد وزارة التربية والتعليم ، لبدء المقابلات الشخصية للمرشحين للعمل كرؤساء لجان ومراقبين اوائل للجان سير امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2017 ، والذين تقدموا بإستمارة سري 1 إلى الادارة المركزية للتعليم الفني بالوزارة من المقرر أن تتم المقابلات بمحافظات القاهرة والجيزة والفيوم يوم 30 يناير 35- يستعد جهاز مدينة 15 مايو، لطرح مناقصة عامة على الشركات 30 يناير الجاري، لتنفيذ أعمال حضانة بمنطقة الـ120 فدانًا امتداد الـ 90 فدانًا بالمدينة.

36- يشارك متحف قصر المنيل في الثانية عشر من ظهر غدا الإثنين الموافق بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الثمانية والأربعين، وذلك لأول مرة في تاريخه.
37- تقيم الدار المصرية اللبنانية في جناحها في معرض القاهرة الدولي للكتاب، حفل توقيع لرواية "حافة الكوثر" للشاعر والروائي علي عطا. يقام الحفل من الواحدة إلى الثالثة عصرا غد الاثنين، و"حافة الكوثر" الصادرة عن "الدار المصرية اللبنانية"، هى الرواية الأولى للشاعر علي عطا، في نحو 155 صفحة من القطع المتوسط.
38- تعقد دار ابن رشد حفل توقيع ومناقشة كتاب "دولة الإمام.. متى تخلع مصر عمامة الفقيه" للكاتبة رباب كمال، يوم الإثنين المقبل 30 يناير الجاري، وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا، بجناح الدار بأرض المعارض، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب.
39- تعلن "شهرزاد" للنشر والتوزيع، عن توقيع المجموعة القصصية "لا نهائي" للكاتب عبدالفتاح أمين، من إصدار دار المحرر الأدبي للنشر والتوزيع، يوم الاثنين الموافق 30 يناير في تمام الساعة 5 مساء، في جناح "شهرزاد" صالة 2، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2017.
40- تستضيف قاعة ضيف الشرف، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ48، ندوة تحت عنوان “الإمارات..ثقافة بلا حدود.. مبادرة 1001 عنوان”، بمشاركة مدير مبادرة “ألف عنوان وعنوان” مجد حسن الشحي، في الحادية عشرة صباحا.
41- تقيم مؤسسة سلوى علوان أمسية ثقافية في السادسة مساء غد الاثنين بمبنى الصندوق الاجتماعي بقاعة سهير القلماوي بمعرض الكتاب، حيث تقوم المؤسسة بتكريم الموسيقار الكبير الفنان محمد سلطان وكذلك تكرم المؤسسة عدد من أسماء كبار الفنانين.
42- تعلن "شهرزاد" للنشر والتوزيع، عن توقيع المجموعة القصصية "لا نهائي"، للكاتب عبدالفتاح أمين، من إصدار دار المحرر الأدبي للنشر والتوزيع، يوم الاثنين، في تمام الساعة 5 مساء، في جناح "شهرزاد" صالة 2، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2017.
43- تقيم الفنانة إفيلين هشم الله، معرضها الجديد، تحت عنوان "تتوالى"، بقاعة توت للفwنون بالزمالك، يوم 30 يناير، ويستمر المعرض حتى يوم 25 فبراير 2017. 44- يستعد الشاعر محمد عبدالجليل مرسي، لحفل توقيع ديوانه الجديد "اوعى تحب مجنونة"، في معرض القاهرة الدولي للكتاب يوم 30 يناير الجاري. ديوان " اوعي تحب مجنونة" هو ديوان شعر بالعامية المصرية، وسيتم توقيعه بالقاعة رقم 2 جناح بنت الزيات.

45- تنظم دار نهضة مصر للنشر حفل توقيع كتاب لأحدث كتب الدكتور محمد داود «لماذا أنا إرهابى لماذا أنت كافر - عزيزى الملحد»، وذلك في الرابعة مساء الإثنين بجناح نهضة مصر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بأرض المعارض.
46- أستقر حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على خوض ودية جديدة أمام فريق جولدي عصر الاثنين على ملعب الدفاع الجوي استعدادا لمواجهة الزمالك في السوبر المصري .
47- تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة باكاديمية الشرطة غدا الاثنين محاكمة 30 متهما بينهم 16 متهما محبوسا في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية أوسيم الإرهابية"، والمتهمين بمحاولة تفجير منزل المستشار فتحي البيومي.
48- تصدرغدا الاثنين محكمة جنح الجيزة الدائرة 5 إرهاب برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد وأمانة سر سعيد موسى، حكمها على المتهم بإنشاء صفحة تحت مسمى "حركة قيادة الميدان" على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تدعو لقلب نظم الدولة
49- تصدرغدا الاثنين محكمة أسرة مصر الجديدة، حكمها فى الدعوى المقامة من المذيعة ابتهال أحمد إسماعيل التى تطالب فيها بتطليقها من زوجها رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى طلقة بائنة للضرر.
50- تنظر غدا محكمة أسرة قسم الجيزة دعوى أجر مسكن الحضانة وأجر الحضانة، والمرفوعة من جانب هند الحناوى ضد طليقها الفنان أحمد الفيشاوى، التى طالبت فيها بإلزام طليقها بدفع مبلغ مالى قدره 23400 ألف جنيه إسترلينى عن عام كامل نظير شقة سكنية استأجرتها بلندن بإيجار شهرى قدره 1950 جنيها إسترلينيا شهرياً ويدفع بقيمة سنوية
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads