المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"5 عقد حطمها كوبر مع منتخب مصر".. أبرزها الفوز على المغرب بعد 31 عامًا

الإثنين 30/يناير/2017 - 10:47 ص
هيكتور كوبر
هيكتور كوبر
سليمان السيد
طباعة
استطاع الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، إعادة الفراعة لمكانتها مرة أخرى، في القارة الإفريقية، خاصة بعدما حقق نتائج إيجابية معه، خاصة في كأس الأمم الإفريقية أو تصفيات كأس العالم.

ورغم الانتقادات التي تعرض لها، بسبب تراجع أداء المنتخب، لاعتماده على طريقة الدفاع، وافتقاده للناحية الهجومية، إلا أنه لم يسمع لكلام أحد، وظل يعتمد على فكره، حتى أدخل السعادة والفرحة على الشعب المصري.

ويرصد "المواطن" في هذا التقرير العقد والصعوبات التي قضي عليها "كوبر" مع الفراعنة:

"كوبر" يكسر عقدة التأهل لأمم إفريقيا

بعد غياب ثلاث دورات متتالية، عن بطولات القارة الإفريقية، وحقق المنتخب نتائج سلبية خلال السنوات الماضية، رغم أننا أصحاب الإنجازات التاريخية، بالفوز بالبطولة 7 مرات، منها 3 بطولات متتالية أعوام "2006، و2008، و2010".

حتى جاء "كوبر" الذي تولى منتخب مصر في عام 2015، لعيد المنتخب مرة أخرى، لبطولة أمم إفريقيا بعد غياب 7 سنوات، واستطاع أن يصل للنهائيات ويتفوق على منتخبات كبيرة لها حجمها في أفريقيا.

الفوز على غانا

واجه الأرجنتيني "كوبر" منتخب غانا مرتين، خلال الفترة الماضية، واستطاع أن يقضي على عقدة الفوز على النجوم السوداء، خاصة وأن الجميع يتذكر جيدًا الهزيمة القاسية التي تعرض لها المنتخب بستة أهداف مقابل هدف، في تصفيات كأس العالم 2014.

وشاء القدر، أن نواجه غانا في المجموعة الخامسة بتصفيات كأس العالم "روسيا 2018"، وحقق "كوبر" الفوز عليها بهدفين دون رد، ليقضي على عقدة الخوف من منتخب النجوم السوداء.

كما تفوقنا عليها أيضًا، في نهائيات كأس أمم إفريقيا، حيث وقعت في مجموعة الفراعنة، وحققنا عليها الفوز بهدف دون رد.

"كوبر" يفك عقدة المغرب بعد 31 عامًا

استطاع الأرجنتيني هيكتور كوبر، أن يكسر عقدة الفوز على المغرب، خاصة وأن آخر فوز للفراعنة كان في 1986 في بطولة أمم إفريقيا.

وحقق الفراعنة، فوزًا غاليًا أمس على "أسود الأطلس" بهدف نظيف، أحرزه محمود عبد المنعم "كهربا"، في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، ليصعد الفراعنة للدور نصف النهائي، ويطيح بالمنتخب المغربي من البطولة الإفريقية.

"كوبر" يقضي على عقدة الـ60 عامًا

أصبح هيكتور كوبر، هو المدير الفني الوحيد للمنتخب الوطني، الذي لم يستقبل معه الفراعنة أي هدف في دور المجموعات، في تاريخ أمم إفريقيا.

ولعب "كوبر" 4 مباريات حتى الآن في البطولة الإفريقية، ولم يستقبل شباك المنتخب أي هدف، حتى أصبح أقوى خط دفاع في البطولة، وذلك لاعتماده على الطريقة الدفاعية.

أفضل بداية لـ"كوبر" مع الفراعنة في كأس العالم

كسر "كوبر" عقدة كأس العالم والذي لم نصل إليه منذ 1990، حيث حقق أـفضل بداية للمنتخب في كأس العالم، واستطاع أن يتصدر مجموعته بالفوز على الكونغو وغانا، برصيد 6 نقاط، ليقترب من الصعود للمونديال، بعد غياب طويل للفراعنة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads