المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طارق رضوان: تقرير حول نتائج زيارة "خارجية النواب" لبلجيكا خلال أيام

الإثنين 30/يناير/2017 - 04:57 م
شروق أيمن
طباعة
قال النائب طارق رضوان، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة دار السلام بسوهاج، ونائب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، ووكيل لجنة العلاقات الخارجية، إن اللجنة أعدت تقريرًا كاملًا حول نتائج زيارتها الأخيرة لبلجيكا، وحضور اجتماعات البرلمان الأوروبي، ومن المنتظر عرضها على الجلسة العامة للمجلس خلال أيام.

وأضاف وكيل لجنة العلاقات الخارجية، أن اللجنة تنتظر انتهاء مؤتمر مكافحة الإرهاب، الذي سيعقد في أسوان، لترسل تقريرها حول نتائج الزيارة للدكتور علي عبد العال، مشيرًا إلى أن التقرير سيشمل الرسائل التي وجهها الوفد البرلماني المصري للبرلمان الأوروبي، وانعكاسات تلك الزيارة.

يذكر أن وفد لجنة العلاقات الخارجية غادر القاهرة الأحد الماضي، متجها إلى بروكسل للقاء أعضاء بالاتحاد الأوربي، وحضور جلسات استماع عن مصر بناء على دعوة رسمية من البرلمان الأوروبي. وضم الوفد النائب أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المصري، ووكيلي اللجنة النائب كريم درويش، والنائب طارق رضوان.

وعقد الوفد عدد من اللقاءات مع ممثلين من الاتحاد الأوربي، وأيضا أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان البلجيكي حيث التقى رئيس اللجنة ديرك فان دير مايلين، ولجنة المشرق بالاتحاد الأوروبي، وكذلك وزير الخارجية البلجيكي، وستافروس لامبرانديس، مبعوث الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان، والجالية المصرية في بروكسل خلال احتفالات السفارة المصرية بعيد ثورة يناير.

وناقش الوفد مع أعضاء الاتحاد الأوربي ثلاث محاور رئيسية هي: "قانون الجمعيات، وموقف جماعة الإخوان المسلمين، والموقف الاقتصادي والسياسي في مصر".

وشمل برنامج زيارة الوفد لقاء مع مجموعة المحافظين والإصلاحيين وتبع هذا اللقاء اجتماع مع رئيسة لجنة المشرق بالبرلمان الأوربي ثم يتبع ذلك التحدث أمام لجنة العلاقات الخارجية. والتقى الوفد، مجموعة من الأحزاب الشعبية، ثم الأحزاب الاشتراكية، وبعدها لقاء مع مجموعة الخضر، وأيضا لقاء مع النائب الإيطالي Antonio Panderi.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads