المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مفهومش فقير.. هؤلاء طالبوا المصريين بالصبر على الأوضاع الاقتصادية

الإثنين 30/يناير/2017 - 08:49 م
أحمد أبو حمدي
طباعة
"بالصبر نتجاوز المحن" هكذا هي الحياة لا تسير على وتيرة واحدة، فالإنسان قد يتعرض لكثير من المشاكل والصعاب، ما بين السهلة والصعبة وقصيرة الأجل أو الطويلة، وفى هذه الحالة يضطر الإنسان إلى الإستعانة بطاقة وقدرة تمكّنه من تحّمل المآسي والاستمرار في ذلك كي يصل إلى ما يريد، وهذه الطاقة هي الصبر، ولكن عندما يأتي هذا الطلب من أغنياء أقلهم أجرًا يتقاضى ما يفوق الـ20 ألف جنيه شهرًا، يكون ذلك غير منطقي.

مسئولون برزوا على الساحة فى الفترة الأخيرة، طالبو الشعب بالصبر على الحياة الصعبة فى مصر، خصوصًا فى التردي الملحوظ في منحى الاقتصاد فى الوقت الحالي.

ويرصد "المواطن" خلال هذا التقرير، أشهر مقولات المسؤلين والفنانين والإعلاميين، فى مطالبتهم الشعب المصري بالصبر على الأوضاع الإقتصادية الحالية والتقشف فى كل شيء.

الرئيس السيسي

أول من طالب المصريين بالصبر هو الرئيس عبدالفتاح السيسي، ففي اجتماعه الأخير ببعض رؤساء تحرير الصحف القومية الكبرى، ذكر أن مصر تشهد حاليًا حالة من إعادة الهيكلة، كما كانت تشهد استقرارًا نسبيًا في الخمسينات والستينات، بينما حدث تغير كبير في الأوضاع، وأنه يحاول جاهدًا العمل لحل جميع الأزمات التي تنتاب البلاد في الفترة الحالية.

وأكد أن جميع قراراته وخاصة القرارات الحاسمة التي يراها البعض شيء من القسوة على المواطن المصري المنهك، ما هي إلا طرق لعلاج المشاكل، ليتمكن من العبور بمصر إلى بر الأمان، مضيفًا أنه في خلال الـ 6 أشهر القادمين، سيتم تحقيق ثبات في سعر الدولار، مما يُحدث موازنة عادلة مع سعر صرف الجنيه المصري، وستشهد مصر حالة من الاستقرار الاقتصادي.

رئيس مجلس النواب

اليوم وخلال المؤتمر الجماهيري الذي عقد على هامش زيارة رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال لأسوان، قال رئيس المجلس: "سنعمل على تنفيذ مطالب أبناء " النوبة " الذين ضحوا من أجل مصر، ولكن قد يكون الوقت غير ملائم لتنفيذ بعض هذه المطالب حاليا"، مطالبا بالصبر لتجاوز التحديات الاقتصادية التي تواجهها مصر، وتابع: "كنا بنحلي الشاي بالعسل لما ماكانش فيه سكر".

الإعلامي عمرو أديب

وفي وقتًا سابق، طالب الإعلامي عمرو أديب، الشعب المصري، بالصبر خلال عام 2017، موضحًا أن الخير ينتظرهم في العام التالي مباشرة 2018، موضحًا خلال تقديم برنامجه "كل يوم" أن 2017 ستكون سنة صعبة، مشيرًا إلى أن مصر إذا استطاعت عبور هذه السنة، فإنه لن يستطيع أحد هزيمتها مستقبلًا.

المطرب شعبان عبدالرحيم

طالب الفنان الشعبى شعبان عبد الرحيم الشعب المصرى بالصبر على ارتفاع أسعار السلع الأساسية، فى هذا التوقيت الذى تمر به مصرنا الحبيبة حتى نتخطى المرحلة، وذلك أثناء تسوقه بأحد المتاجر فى منطقة المريوطية بالهرم، وهو ما يعد أمرًا مفاجئًا خاصة لندرة ظهور "عبدالرحيم" في الفترة الأخيرة.

قرينة السادات 

طالبت الدكتورة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، جموع الشعب المصري بضرورة الصبر على إحداث النمو وارتفاع معدلات النمو الاقتصادي، موضحة أن مصر تحتاج إلى عام ونصف حتى نجني ثمار ما يفعله الرئيس عبد الفتاح السيسي من مشروعات تنموية كبرى في مصر.

وقالت قرينة الرئيس السادات، إن الرئيس "السيسي " يقدم نهضة حقيقية فى العديد من المجالات التنموية، مثل قناة السويس الجديدة ومشروعات الطرق والكباري ومشروعات الزراعة، بالإضافة إلى مشروعات الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، موضحة أن ما يفعله الرئيس من مشروعات سنجني ثمارها خلال العام ونصف المقبلين.

الإعلامية أماني الخياط

طالبت الإعلامية أماني الخياط، الشعب المصري بربط البطون والصبر على الأوضاع التي تمر بها مصر في الوقت الحالي، قائلة: "ناكل طاقتين بس بدل ثلاثة"، مضيفة أن الطعام هو أكثر الأشياء التي نستطيع السيطرة عليها، حيث إن محاربة الإرهاب هي الأهم وليس ارتفاع الأسعار.

"برلماني": " الفطار بجنيه مصري واحد"

طالب عاطف مخاليف، عضو مجلس النواب،المصريين بالإفطار بجنيه مصري واحد، قائلًا:"الناس بتروح تاخد 20 رغيف بجنيه، وده مابيحصلش في أي حتة في الدنيا، والمصري يقدر بنص ولا جنيه ياكل ويشرب الصبح".

وتابع: "يا جماعة إحنا بنقول تقشف يبقى الشعب يتقشف " ليرد عليه مقدم البرنامج: "نص طعمية بكم؟".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads