المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر تفاصيل اجتماع المجلس الإقليمي للتجارة والصناعة بالغرفة التجارية في سوهاج

الثلاثاء 31/يناير/2017 - 10:15 ص
سوهاج - إسلام عبد العال
طباعة
ترأس اليوم الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، اجتماع المجلس الإقليمي للتجارة والصناعة بالغرفة التجارية في سوهاج لمناقشة التحديات التي تواجه النشاط التجاري والصناعي بسوهاج، بحضور اللواء مصطفى مقبل، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، والمهندس أحمد الناظر، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بسوهاج، وبعض أعضاء مجلس النواب وعدد من ووكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية بالمحافظة ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

حيث ناقش الاجتماع المعوقات التي تواجه قطاع التجارة والصناعة بسوهاج، وعرض بعض التجار عدد من الشكاوى والمعوقات التي تواجههم مثل تجديد رخصة الدفاع المدني للمنشآت التجارية ومشكلة فروق الكارت الذهبي لأصحاب المخابز ومشكلة إعادة حساب تكلفة الخبز طبقًا لارتفاع تكلفة الإنتاج وزيادة أسعارها، وأيضًا مشكلة تفعيل النقاط الشرطية داخل أسواق الجملة والسيطرة على مشكلة البيع خارج أسواق الجملة.

كما تم عرض مشكلة تواجه محال مصوغات الذهب وهي مواعيد إغلاق تلك المحال حيث تختلف ظروف العمل من منطقة لأخرى، كما تم عرض مشكلة صعوبة الحصول على ترخيص الدفاع المدني داخل منطقة القيسارية بسوهاج، وتم عرض مشكلة طلب الحصول على الفواتير المعتمدة والمخالصات الجمركية وتم عرض مناقشة مشكلة المصنفات الفنية حيث طلب السادة أصحاب شركات الحاسب الآلي والبرمجيات الشروط الواجب توافرها لتجنب المخالفة.

كما تم أيضًا مناقشة المعوقات التي تواجه رجال الأعمال والمستثمرين وتم عرض مشكلة التجارة غير الشرعية والمصانع غير المرخصة وضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية نحوها، وتم أيضًا عرض مشكلة تراخيص الحماية المدنية بالنسبة للمصانع والمنشآت السياحية حيث أنها تصدر من الإدارة العامة من القاهرة.

كما تم عرض مشكلة بيع الأدوية داخل عيادات الأطباء بسوهاج، وأوضح الدكتور أحمد فوزي، نقيب الأطباء، ضرورة السماح بوجود عينة بعيادة الأطباء لاستخدامها في حالات الطوارئ القصوى.

وقرر مدير الأمن مد فترة ترخيص الدفاع المدني للمنشآت التجارية عامين بدلا من عام واحد، مشيرًا أنه سيتم تفعيل النقاط الشرطية داخل أسواق الجملة في حال الضرورة، وجاري دارسة تحديد موعد إغلاق محال المصوغات الذهبية وفقًا لظروف العمل بكل منطقة.

وأكد المحافظ على ضرورة سرعة تركيب كاميرات المراقبة داخل وخارج محال المصوغات الذهبية، وقرر تشديد الرقابة على شركات البوتاجاز لضمان وصول اسطوانات الغاز للوزن المقرر، وكلف وكيل وزارة التموين بالمرور ورفع عدد اسطوانات الطوارئ في كل مستودع لأكثر من20 اسطوانة لتباع للمواطن بسعر 15 جنيه للاسطوانة.

وكلف المحافظ رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج بدراسة مشكلة تدهور حالة المرافق من صرف صحي ومياه بسوق الجملة بالجبل الغربي واتخاذ اللازم لحلها، مؤكدًا على ضرورة تفعيل الشباك الواحد لإنهاء إجراءات التراخيص اللازمة للمستثمرين وتوفير الوقت والجهد.

وقام المحافظ ومدير الأمن ورئيس الغرفة التجارية بالمحافظة بتوزيع عدد من الشيكات على التجار المتضررين من الأمطار الغزيرة الأخيرة بسوهاج كتعويض لهم من الغرفة التجارية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads