المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

”التجمع”: تهديدات ”عبدالعال” للنواب صادمة وسلباً للحقوق التي كفلها لهم الدستور

الثلاثاء 24/مايو/2016 - 12:33 م
عبدالمجيد المصرى
طباعة
أكد محمد فرج، القيادي بحزب التجمع، أن تحذير الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لأعضاء المجلس بعدم الحديث في وسائل الإعلام عن السياسة النقدية، وتهديده لهم بالإحالة إلى لجنة القيم للتحقيق مع من يخالف ذلك، كان صادما، قائلا إنه يتنافى تماما مع المهام البرلمانية لعضو مجلس النواب، والتي تتمحور حول مراقبة أداء الحكومة والمسؤولين ومحاسبتهم.
وأضاف فرج، في تصريح خاص ل حق المواطن ، أن تلك المطالب ستصور للكثير من المواطنين، ولكل دول العالم بأنه هناك احتكارًا للحريات في مصر، وهو ما ليس صحيحًا على الإطلاق، مطالبًا النواب بعدم الموافقة على هذا القرار، ومناشدًا رئيس مجلس النواب بالعدول عنه في القريب العاجل، حتى لا يفقد البرلمان ثقة المواطنين في الشارع المصري.
وأوضح القيادي بحزب التجمع، أن منع أي نائب برلماني من الحديث في وسائل الإعلام واقعة غريبة، وسايقة لم تحدث في أي برلمان مصري من البرلمانات السابقة، معتبرًا هذا القرار سلبًا لحريات النواب، ولحقوقهم التي كفلها لهم الدستور.
والجدير بالذكر أن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، هدد أعضاء المجلس بالتحويل إلى لجنة القيم والتحقيق معهم حال ظهورهم في وسائل الإعلام والتعليق على السياسة النقدية للدولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads