المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"النقل الروسية" تصدر تقرير بشأن عودة رحلات الطيران بين مصر وروسيا

الثلاثاء 31/يناير/2017 - 02:17 م
شربات عبد الحي
طباعة
ذكرت وزارة النقل الروسية، اليوم الثلاثاء، أنه لم يتم حتى الآن، تحديد موعد استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية في بيان صحفي لها، اليوم الثلاثاء، "أنه لم يتم بعد تحديد مواعيد استئناف الاتصالات الجوية بين روسيا ومصر".

كما أرسلت وزارة النقل الروسية للحكومة الروسية تقريرًا عن تفتيش الخبراء الروس لمطار القاهرة، مشيرة إلى أنه يوجد تقرير في مرحلة الإعداد، عن نتائج عمليات التفتيش في مطاري الغردقة وشرم الشيخ، والذي سيرسل أيضًا إلى الحكومة.

ومن جهة أخرى أفادت "وكالة سبوتينك"، أن مصدر في مجلس إدارة مصر للطيران، قد نفى تلقيه أي إخطار رسمي من روسيا حول مواعيد استئناف رحلات الطيران بين البلدين.

وكانت صحيفة "إزفيستيا" الروسية قد كتبت سابقًا، عن احتمال استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر في 23 فبراير.

يذكر أن روسيا قامت، منذ 31 أكتوبر 2015، بتعليق حركة الملاحة الجوية مع مصر، وفرضت حظرًا مؤقتًا على رحلات شركات الطيران الروسية إليها، بعد وقوع أكبر كارثة في تاريخ الطيران الروسي والسوفيتي، عندما تحطمت طائرة "إيرباص-321" التابعة لشركة "كوغاليم آفيا" الروسية للطيران، والتي سقطت أثناء قيامها بالرحلة رقم 9268 وهي مغادرة مدينة شرم الشيخ المصرية إلى مطار مدينة سان بطرسبورغ الروسية، وتحطمت في شبه جزيرة سيناء، وكان على متنها 217 راكبًا وسبعة من أفراد الطاقم، لقوا حتفهم جميعًا، وتوصلت لجنة التحقيق الروسية إلى أن عملًا إرهابيًا كان وراء تحطم الطائرة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads