المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحمد رزق يحلم بتجسيد شخصية صلاح جاهين.. والبطولة الجماعية سر نجاحه

الثلاثاء 31/يناير/2017 - 03:45 م
حسن أمين
طباعة
فنان شامل يحلم بتجسيد شخصية صلاح جاهين، أستطاع أن يقدم العديد من الأدوار والشخصيات المختلفة في أعماله الفنية، حقق نجاح كبير في بداية مشواره الفني بأدوار الكوميديا، ولم تقف موهبته عندها فقط بل قدم العديد من الأدوار الجادة علي الشاشة سواء في الدراما أو السينما.

ولد أحمد رزق يوم 23 مارس لعام 1976م في محافظة الإسكندرية، وبعد حصوله على الثانوية العامة، انتسب إلى المعهد العالي للفنون المسرحية ولكنه لم يكمل دراسته إلا في وقت لاحق بعد سنوات من العمل الفعلي في الفن.

بدأ مشواره الفني مع الفنانة ليلى علوي ليقدم أول أدواره من خلال مسرحية "الجميلة والوحشين" عام 1996، وفي نفس العام شارك في مسرحية "قصة الحي الشرقي" مع الفنانة رانيا فريد شوقي والمخرج جلال الشرقاوي، ثم شارك في مسلسل "القنفذ"، ودخل عالم السينما بدور صغير في فيلم "إسماعيلية رايح جاي" مع الفنان محمد فؤاد والذي كان باب الشهرة بالنسبة له.


وفي عام 1998 شارك في مسلسل "سر الأرض"، فيلم "ست الستات" وفوازير "التياترو"، وفي عام 1999 شارك في مسرحية "رصاصة في القلب" ومسلسل "الرجل الآخر".
شارك بعد ذلك في مجموعة من الأعمال التلفزيونية والسينمائية بينما كان "فيلم ثقافي" بمثابة فاتحة الخير له، حيث شارك في البطولة الجماعية لفيلم "شباب على الهوا" والذي رشح من خلاله للعمل مع الفنان أحمد السقا في فيلم "مافيا".

ارتبط بالفنانة حنان مطاوع ولكنهما انفصلا بعد فترة قصيرة من الارتباط، ثم تزوج بفتاة من خارج الوسط الفني، وأنجب ثلاثة أبناء هما "يحيي وحمزة وعمر".
انطق بعد ذلك أحمد رزق نحو أدوار البطولة المطلقة من خلال فيلم "حمادة يلعب" عام 2005، ومسلسل "سارة" في نفس العام، ليتبوأ موقعا مميزًا وسط نجوم الصف الأول في الآونة الأخيرة ومن أبرز أعماله السينمائية "لخمة رأس" و"التوربيني" و"حوش اللي وقع منك" و"على جنب يا أسطى" و"زهايمر"، وأيضًا من أبرز أعماله في التلفزيون "حديث الصباح والمساء" و"حجا المصري" و"أوراق مصرية" و"هيمه أيام الضحك والدموع" و"سارة" و"فؤش" و"العار"، بالإضافة إلى العمل المسرحي "سكر هانم".

وفي عام 2010 ظهر كضيف شرف في مسلسل "عايزة أتجوز" وشارك في فيلم، ومسلسل "العار" والمسلسل الإذاعي "منحوس مع مرتبة الشرف"، ثم شارك في المسلسل الإذاعي "عثمان الحادي عشر" وسيت كوم "شبرا تي في" عام 2011، وظهر بدور مختلف وجديد تماما في مسلسل "خطوط حمراء"، مسلسل "الإخوة الأعداء" وظهر كضيف شرف في فيلم "حلم عزيز"، وعام 2013 شارك في مسرحية "حبيبي المضروب".

وتعتبر آخر أعماله في عالم الدراما عام 2016 مسلسل "الكيف" والذي حقق نجاحًا كبيرًا.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads