المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بأمر المواطنين.. "صقر الغربية" يحلق بمحافظته في سماء التنمية والتقدم

الثلاثاء 31/يناير/2017 - 03:27 م
محمد على
طباعة
وعد فأوفى.. فمنذ إعطائه الضوء الأخضر في إطلاق مسيرة التنمية بمحافظته، بناءًا على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، انطلقت قاطرة التنمية في محافظة الغربية بقيادة اللواء أحمد ضيف صقر، الضابط الذي لايعرف المستحيل، فعلى الرغم من الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد، أحدث المحافظ الذي لم يدخر جهدًا في البناء طفرة كبيرة في العديد من المجالات المختلفة، ملتفًا حوله أبناء المحافظة الذي يشيدون بدوره وبجهوده المبذوله.

مجال الصناعة

أكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية أنه تم بدء العمل بالمنطقة الصناعية بالمحلة والمقامة على مساحة 34 فدانا بتكلفة 3 مليارات جنيه.

وأضاف أنه تم بدء العمل في المنطقة اللوجستية بسبرباى والمقامة على مساحة 83 فدانا بتكلفة 4 مليارات جنيه وكذا المنطقة الصناعية بكتامة بتكلفة 2 مليار جنيه وهذه المناطق توفر نحو 75 ألف فرصة عمل لأبناء محافظة الغربية.

وأشار المحافظ إلى أنه تم توفير ‏200‏ مليون جنيه لإقامة مشروعات صغيرة للشباب للمساهمة في توفير فرص العمل.

التسرب من التعليم

ذكر المهندس عمر حمزة رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، إنه بناءًا على توجيهات اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، تم محو أمية 120 ألف شخص على مستوى المحافظة

وأضاف أن المحافظ أعطى توجيهاته لعرض جميع المشاكل التي تخص الهيئة في اجتماع المجلس التنفيذي المقبل لبحثها مع القيادات التنفيذية والعمل على حلها، مؤكدًا على أن المحافظة تقدم كل الدعم والتيسير لهيئة تعليم الكبار لتقوم بعملها على أكمل وجه.

كما أصدر محافظ الغربية تعليماته لوكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بعمل حصر شامل للمتسربين من التعليم وبحث أسباب التسريب وكيفية مواجهتها وتكليف الأخصائيين الاجتماعيين بالتواصل المباشر مع أولياء الأمور لمعرفة أسباب التسريب لمعالجة هذه الظاهرة والقضاء عليها وعدم زيادة نسبة الأمية في المجتمع.

محافظ الغربية يحارب الإهمال

وجه محافظ الغربية ضربة للمتقاعسين في تأدية واجباتهم، حيث شدد اللواء أحمد ضيف صقر على سرعة سحب جميع الأعمال والمشروعات فورا من المقاولين المتقاعسين وغير الجادين فى تنفيذ الأعمال التي يتم تنفيذها وسرعة الانتهاء منها في المواعيد المحددة لها.

كما أصدر توجيهاته لجميع رؤساء المدن بمتابعة جميع المشروعات على أرض الواقع ونسبة التنفيذ كل فيما يخصه ومدى جدية المقاول المنفذ لهذه المشروعات وازالة جميع المعوقات التى تواجه المقاولين للانتهاء من تنفيذ المشروعات فى المواعيد المحددة لها.

منظومة الصحة

أصدر محافظ الغربية تعليماته لوكيل وزارة الصحة بسرعة البدء في تنفيذ بناء مستشفى طنطا العام الجديد بسبرباي، وذلك للنهوض بالمنظومة الطبية في محافظة الغربية وتقديم خدمة طبية أفضل للمرضى.

محافظ الغربية يجني الثمار

أعلنت محافظة الغربية، عن قيام اللواء أحمد ضيف صقر بزيارة لمركز ومدينة بسيون، وذلك لافتتاح عدد من المشروعات الخدمية الجديدة بقطاعات التعليم والصحة ومياه الشرب.

وأوضحت المحافظة أن برنامج الزيارة يتضمن افتتاح مدرسة الحسن بن علي الابتدائية ومبنى وحدة طب الأسرة بقرية كفر سالم ومدرسة السيدة صفية الثانوية الصناعية للبنات بقرية صالحجر ومركز العلاج الطبيعى بذات القرية وافتتاح المأخذ الجديد لمحطة المياه الرئيسية لمدينة بسيون علي ترعة الباجورية.

كما تشمل زيارة مصنع الحرمين للدهانات بالفرستق ومنطقة مصانع الخزف والفخار وعقد لقاء جماهيري بقرية الفرستق بحضور أعضاء مجلس النواب ومديرى المديريات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads