المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"إسماعيل" يناقش خطة مضاعفة المساحة المزروعة من القطن لتصل لـ 280 ألف فدان

الأربعاء 01/فبراير/2017 - 11:25 ص
شربات عبد الحي
طباعة
اجتمع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، بوزيري الزراعة واستصلاح الأراضي، والتموين والتجارة والداخلية، وممثلين عن الجهات المعنية، وذلك لبحث السبل والمقترحات الخاصة بالتوسع في زراعة المحاصيل الإستراتيجية الهامة.

وصرح السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن المهندس شريف إسماعيل أكد في مستهل اللقاء على الاهتمام الذي توليه الدولة للنهوض بقطاع الزراعة والعمل على تقديم كافة التيسيرات للمزارعين، وتوفير كافة متطلباتهم، بما يدفعهم نحو التوسع في الرقعة الزراعية وزيادة في الإنتاج وبخاصة من المحاصيل الإستراتيجية لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتقليل من الإستيراد.

وتم استعراض خطة التوسع في زراعة محصول القمح بالموسم الجديد، بما يساهم في تشجيع المزارعين على التوسع في زراعة القمح، وتحقيق المساحات المتوقعة للعام الجديد والتي تصل إلى 3.5 مليون فدان، مشيرًا إلى أنه سيتم تدقيق عمليات الحصر من خلال التصوير الجوي بالاستشعار عن بعد.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع تم خلاله أيضًا دراسة المساحة المنزرعة بمحصول القطن وآليات النهوض به وإعداد خطة تنفيذية لمضاعفة المساحة المنزرعة منه خلال العام المقبل لتصل إلى 280 ألف فدان.

وعلى جانب آخر تم بحث سبل التوسع في المساحة المنزرعة من محصول الذرة الصفراء لتصل إلى مليون فدان خلال الموسم الجديد، وذلك لتقليل الكمية المستوردة من الذرة الصفراء والتي تبلغ ما بين 8 إلى 8.5 مليون طن سنويًا.

كما تم بحث سبل الاهتمام بزراعة المحاصيل الزيتية والبقولية لتقليل الفجوة الاستيرادية منها، مع الاهتمام بإنتاج الأصناف والسلالات عالية الإنتاجية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads