المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"العلوم والتنمية" تمول مشروع بحثي بقيمة 250 ألف جنية لعلاج السرطان

الأربعاء 01/فبراير/2017 - 12:34 م
آيه سمير
طباعة
أعلن الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بني سويف، اليوم الأربعاء، تمويل صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية التابع لوزارة التعليم العالي لمشروع بحثي بكلية العلوم بقيمة 205 ألف جنيهًا، وذلك في إطار البروتوكول المبرم بين الجامعة والصندوق.

وقال رئيس الجامعة فى بيان اليوم، إن الباحث عماد الدين محمد مدرس مساعد بكلية العلوم تقدم بمشروع بحثي بعنوان تحفيز فاعلية بعض المركبات الفينولية المفصولة من نباتات طبية، عن طريق تعديلات نظرية وعملية فى التركيب الكيميائى، والذي يساعد فى زيادة نسبة القضاء على الخلايا السرطانية لتصل لأعلى نسبة ممكنة.

وأضاف "لطفى"، أن الباحث قام بالدراسة البحثية بالتعاون مع مجموعة الكيمياء النظرية بجامعة مدريد المستقلة، ومجموعة كيمياء المنتجات الطبيعية بكلية العلوم، كما تم نشر الدراسة فى أحد المجلات الدولية.

وفى سياق آخر، أكد رئيس الجامعه، موافقة المجلس على الاستمرار فى تطبيق نظام التحصيل الالكترونى بالكامل وحظر أى تحصيل نقدى أيا كان بكليات الجامعة ووحداتها تأكيدا على إستراتيجية الجامعة نحو جامعة الكترونية.

وقال، إن ضرورة الاتجاه الكامل لكل وحدات ومؤسسات الجامعة بميكنة الخدمات التى تقدمها الجامعة، بتطبيق الخطوات اللازمة لتتحول الجامعة إلى جامعة الكترونية ورفع تقييم الجامعة من حيث استخدام تكنولوجيا المعلومات.

أضاف رئيس الجامعة، أن تطبيق هذا النظام يشمل سداد رسوم المدن الجامعية والرسوم الدراسية وإثبات القيد وبيان الحالة والالتماسات وكافة الخدمات المقدمة للطالب، وذلك تيسيرًا للجهد والوقت والزحام وقيام الطالب بالتسديد فى سهولة ويسر بالمقارنة بالوسائل التقليدية، من حيث التعامل بالإيصالات والأوراق علاوة على تجنب مخاطر السرقات عند استمرار التحصيل النقدى والسيطرة الكاملة، من خلال التحصيل الالكترونى على موارد الجامعة والخدمات المقدمة للطلبة من خلال هذا النظام وتأتى خدمة التحصيل الالكترونى ضمن مشروع ميكنة جامعة بنى سويف فى مختلف القطاعات.

وأشار الدكتور طريف شوقى، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن تطبيق نظام التحصيل الالكترونى للمصروفات يسمح بتوريد المبالغ المستحقة للحسابات فور إتمام عملية التحصيل، حيث يقوم الطالب بسداد المصروفات تلقائيا، موضحا أن الجامعة طبقت نظام التحصيل الالكترونى لطلاب الدراسات العليا منذ إبريل 2015 وأن ميكنة الجامعة تساعد فى الارتقاء بالتصنيف الدولى للجامعة بين الجامعات المصرية والعربية والعالمية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads