المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عصام الحضري.. الأسطورة التاريخية التي حطمت الأرقام القياسية

الأربعاء 01/فبراير/2017 - 02:00 م
سليمان السيد
طباعة
عصام الحضري، واحد من أفضل حراس المرمى في تاريخ الكرة المصرية والإفريقية، خاصة بعدما تألق ودافع عن مرماه في أكبر البطولات الإفريقية.

أجبر "الحضري" كل لاعب ومدرب أن يحترمه، بسبب تاريخه الحافل بالإنجازات والبطولات، ونال إشادة الجميع، وأصبح حديث الصحافة الإفريقية والعالمية.

ويحرس الإسطورة عصام الحضري، مرمى الفراعنة في بطولة كأس الأمم الإفريقية في الجابون، حيث استطاع أن يحافظ على نظافة شباكه حتى الآن، ليواصل تحطيم أرقامه القياسية.

ويرصد "المواطن" في هذا التقرير أبرز إنجازات عصام الحضري مع الساحرة المستديرة:

إنجازاته مع المنتخب

استطاع أن يتوج "الحضري" مع المنتخب الأول بأكبر عدد بطولات، حيث فاز بأربعة أعوام في 1998، و2006، 2008، و2010، كما حقق بطولة كأس العالم العسكرية في عام 2001، بجانب تتويجه بذهبية دورة الألعاب الأفريقية 1995.

وحقق "السد العالي"، العديد من الجوائز الشخصية، حيث يعتبر هو أفضل حارس مرمى في أفريقيا ثلاث مرات متتالية في أعوام 2006، و2008، و2010.

بطولاته مع الأندية

يمتلك الحضري مسيرة حافلة من البطولات مع الأندية، خاصة النادي الأهلي، حيث حقق 22 بطولة بين "دوري عام، وكأس السوبر المصري، وكأس السوبر الإفريقي، ودوري أبطال أفريقيا، وكأس مصر، بجانب حصوله على أفضل حارس في دوري الأبطال أعوام 2001، و2005 و2006".
وساهم "الحضري" في تتويج الأهلي ببرونزية كأس العالم للأندية عام 2006.

وحصل السد العالي، مع سيون السويسري بطولة كأس سويسرا، كما حصد بطولة الدوري السوداني مع فريق المريخ، عام 2011 -2012، وكأس السودان عام 2012 -2013.

أكبر لاعب يشارك في بطولة أمم إفريقيا

أصبح "الحضري" أكبر لاعب يشارك في بطولة أمم إفريقيا، بعدما شارك في بطولة الجابون والمقامة حاليًا، حيث وصل للسن الـ44 عامًا، وتفوق على حسام حسن، والذي شارك في بطولة أمم إفريقيا عام 2006، عن عمر 39 عامًا.

الأكثر تتويجًا بالبطولة الإفريقية

وفي حالة تتويج عصام الحضري، مع المنتخب باللقب القاري الثامن في الجابون، سيصبح اللاعب الأكثر تتويجًا بالبطولة مع الفراعنة، بعدما فاز بها في أعوام 1998 و2006 و2008 و2010.

151 مباراة دولية لـ"الحضري" 

كانت مباراة المغرب الماضية في بطولة أمم إفريقيا، هي المباراة رقم 151 له مع منتخب مصر، ليصبح ضمن قائمة أكثر لاعبي العالم خوضًا للمباريات الدولية.

"الحضري" يحافظ على نظافة شباكه

حافظ عصام الحضري على نظافة شباكه للمباراة رقم 13 في بطولة كأس أمم أفريقيا من بين 26 مباراة، ليحطم رقم الحارس الايفواري أبو بكر باري والذي حافظ على نظافة شباكه في 11 مباراة فقط في البطولة.

ومازال "الحضري" يحطم أرقامه القياسية، حيث بعد مرور 4 مباريات من بطولة أمم إفريقيا في الجابون، لم يتم تسجيل أي هدف في مرماه.

"الحضري" ينال إشادة "كاسياس وبوفون"

نال عصام الحضري، بعد المستوى الذي ظهر عليه في بطولة أمم إفريقية، إشادة كبيرة من إيكر كاسياس وبوفون، أساطير حراسة المرمى في العالم.
حيث أبدى "كاسياس" اندهاشه من المستوى الرائع، الذي يقدمه "الحضري" مع الفراعنة، وقال:""فلنقف جميعا ولنصفق لـ"الحضري".

هيرفي رينارد ينحني لـ"الحضري"

في لفته رائعة، للفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب المغرب، قام بإلانحناء لـ"الحضري" بعد مباراة مصر،احترامًا وتقديرًا لأكبر لاعب في تاريخ البطولة، وللمستوى الذي ظهر عليه في المباراة.

"الفيفا" تصف مشاركة الحضري في أمم إفريقيا بـ"التاريخية"

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعصام الحضري في بطولة أمم إفريقيا، خاصة بعد مشاركته الأولى أمام منتخب مالي، ليصبح أكبر لاعب سنًا يشارك في البطولة الإفريقية، ووصفت ذلك بالمشاركة التاريخية.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads