المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الفراعنة" تصارع "الخيول" على نهائي أمم إفريقيا

الأربعاء 01/فبراير/2017 - 02:52 م
سليمان السيد
طباعة
تترقب الجماهير المصرية، المباراة المصيرية بين منتخبي مصر وبوركينا فاسو، والمقرر لها في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، في دور نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية "الجابون 2017".

ويسعى المنتخب المصري، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، لتحقيق الفوز، من أجل إسعاد الجماهير، خاصة وأن الجميع يحلم بالوصول للمباراة النهائية، والتتويج باللقب القاري الثامن، خاصة بعد غياب 7 سنوات عن البطولة الإفريقية، رغم الإنجازات التي تم تحقيقها، بالفوز في 3 بطولات متتالية أعوام "2006، و2008، و2010".

ويرصد "المواطن" في هذا التقرير أبرز الأحداث التي مر بها المنتخب المصري قبل موقعة اليوم.

مشوار "الفراعنة" في أمم إفريقيا

استطاع المنتخب المصري، أن يتصدر المجموعة الرابعة بأمم إفريقيا، برصيد 7 نقاط، بعدما فاز على غانا وأوغندا، وتعادل أمام منتخب مالي، وظهر الفراعنة، بمستوى جيد في البطولة، حيث لم يستقبل أي هدف حتى الآن في البطولة الإفريقية، وهو ما جعل الحلم يزداد، بالتتويج بالبطولة الثامنة.

وكان المنتخب المصري، قد صعد لنصف نهائي أفريقيا، بعدما حقق فوزًا غاليًا على المغرب بهدف نظيف، أحرزه محمود عبدالمنعم "كهربا" في الدقائق الأخيرة.

مشوار "بوركينا فاسو" في الجابون

استطاع المنتخب البوركيني، أن يفاجئ الجميع، بالمستوى الذي ظهر عليه في البطولة الإفريقية حتى الآن، حتى صعد لنصف نهائي أمم إفريقيا.

تواجد "بوركينا فاسو" في المجموعة الأولى بأمم إفريقيا، واستطاع أن يتصدرها برصيد 5 نقاط، بعدما فاز على غينيا بيساو، وتعادل أمام الجابون والكاميرون.

وصعد منتخب الخيول، إلى دور ربع نهائي البطولة، وواجه المنتخب التونسي، وتغلب عليه بهدفين دون رد، ليواصل نتائجه الإيجابية في أمم إفريقيا.

"الإصابات تضرب الفراعنة"

يدخل المنتخب الوطني، مباراة اليوم، وهو يعاني من كثرة الإصابات، حيث يغيب عن الفراعنة كلا من، محمد عبد الشافي، ومحمد النني، ومروان محسن، بسبب الإصابة، بجانب أنهم سيغيبون حتى نهاية البطولة.

كما فقد الفراعنة، اليوم، جهود أحمد حسن كوكا، بعدما شعر بآلام في العضلة الضامة، ليزيد من أوجاع هيكتور كوبر، والذي أصبح في موقف لا يحسد عليه، بسبب هذه الإصابات المؤثرة.

"كوبر" يفاضل بين "كهربا ووردة" لقيادة هجوم الفراعنة

يفاضل هكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، بين الثنائي محمود عبدالمنعم "كهربا" وعمرو وردة، لقيادة هجوم الفراعنة في مباراته المصيرية أمام بوركينا فاسو.

ويعتمد "كوبر" على طريقة اللعب "4-3-2-1"، وكان في المباريات الماضية، يعتمد على مروان محسن في هجوم الفراعنة، ولكن بعد إصابته، سيكون مضطرًا للدفع بـ"كهربا أو وردة"، من بداية اللقاء.

التشكيل الأقرب للمنتخب أمام بوركينا فاسو

من المتوقع أن يبدأ "كوبر" بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: عصام الحضري.
خط الدفاع: أحمد فتحي، علي جبر، أحمد حجازي، أحمد المحمدي.
خط الوسط: طارق حامد، عبدالله السعيد، إبراهيم صلاح، محمود حسن تريزيجيه.
خط الهجوم: محمد صلاح، ومحمود عبدالمنعم "كهربا".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads