المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاد "نجم الكوميديا الأول".. أهم محطات في حياة "مسيو رمضان"

الأربعاء 01/فبراير/2017 - 04:16 م
منار إبراهيم
طباعة

تحل اليوم ذكرى ميلاد فنان تألق في سماء النجومية باكتساح، عرف بأسلوبه المنفرد الخاص به بلا منافس، تميز بخفة ظله وروحه المرحة، أبدع في تقديم الأدوار الكوميدية التي تظل راسخة بأذهان مختلف الأجيال والتي يفضل البعض تقمصها، ومتعنا بالعديد من الشخصيات التي تخرج منا ضحكات نابعة من القلب، وخاصة شخصية "مسيو رمضان" التي برع بتجسيدها بفيلم سينمائي ولاقت نجاحًا باهرًا مما جعله يجسدها بمسلسل درامي أيضًا، هو المتألق محمد هنيدي.

في ذكرى ميلاد نجم
.

ويرصد "المواطن" في ذكرى ميلاده الـ52 أبرز محطات في حياة "هنيدي" في التقرير التالي.


ولد محمد هنيدي عام 1965 بمحافظة الجيزة، وكان أول من اكتشفه كان المخرج يوسف شاهين حيث منحه دور صغير في فيلم "إسكندرية ليه" عام 1978.
في ذكرى ميلاد نجم
.


عشق التمثيل منذ طفولته ما جعله يتوجه إلى دراسته فحصل على بكالوريوس من معهد السينما عام 1991، وكان مسرح الجامعة هو بداية عمله وأكمله في المشاركة في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية والدرامية بأدوار صغيرة منها "الغفير، وناس كده وكده، وعصفور ودبور، ومحدش يقدر عليهم، وعيلة ما حصلتش، وعلى الأصل دور، وعايز اتجوزك، والعرضحالجي، وسرقات صيفية".

في ذكرى ميلاد نجم
.


يعد مشاركته في فيلم "يوم حلو يوم مر" مع فاتن حمامة عام 1988 أحد أهم المحطات الفنية في حياته، فتابع بعدها المشاركة في الأعمال الفنية ومنها "الدكتور زعتر، الفضيحة، أبو زيد، ناس وناس، قلب الليل".

في ذكرى ميلاد نجم
.


وعاد "هنيدي" للمشاركة مع يوسف شاهين من خلال فيلم إسكندرية كمان وكمان عام 1990، وشارك بعده في مسلسل "النوة، البخيل وأنا"، ومسرحية "براشوت، ضحك ولعب ومزيكا، العسكري الأخضر، حزمني يا"، وفيلم "اللعب مع الشياطين، الهروب، شحاذون ونبلاء، فيلم الحب في الثلاجة، الفاس في الراس، الفضيحة"، وفوازير "حاجات ومحتاجات".

في ذكرى ميلاد نجم
.

من المحطات المهمة أيضًا في حياته الفنية كان مشاركته في أفلام الفنان عادل إمام والتي كان أولها في فيلم "المنسي" مع يسرا ومن إخراج شريف عرفة عام 1993
في ذكرى ميلاد نجم
.


وتابع بعده أعماله ومنها فيلم "زيارة السيد الرئيس، سوق النساء، هدى ومعالي الوزير، سارق الفرح، بخيت وعديلة، لحم رخيص، قشر البندق، بخيت وعديلة الجردل والكنكة، سمكة وأربع قروش، البطل، وحلق حوش"، وفوازير "أبيض وأسود"، ومسلسل "أنت عامل إيه"، ومسرحية "عائلة الفك المفترس".

في ذكرى ميلاد نجم
.


كانت أول بطولة له في فيلم "إسماعيلية رايح جاي" مع الفنان محمد فؤاد وحنان الترك، ومن إخراج كريم ضياء الدين عام 1997، وشارك في غناء أغنية "كامننا" مع الفنان محمد فؤاد وحققت الأغنية نجاحًا كبيرًا، مما جعله يكرر التجربة في أكثر من فيلم بعد ذلك.

في ذكرى ميلاد نجم
.


وقدم محمد هنيدي أول بطولة مطلقة له عام 1998 في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" مع مجموعة من الفنانين الشباب وقتها منهم أحمد السقا ومنى زكي وغادة عادل وهاني رمزي ومن إخراج سعيد حامد ونجح الفيلم نجاحًا كبيرًا ما جعل محمد هنيدي إلى "نجم الكوميديا الأول" في مصر.
فيلم صعيدي في الجامعة
فيلم صعيدي في الجامعة الامريكية
.


قام نجم الكوميديا بعد ذلك بالمشاركة في العديد من الأعمال الناجحة منها فوازير "أبيض وأسود الجزء الثاني"، فيلم "همام في أمستردام، صاحب صاحبه، بلية ودماغه العالية، جاءنا البيان التالي، عسكر في المعسكر، فول الصين العظيم، يا أنا يا خالتي، وش إجرام، عندليب الدقي، رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، أمير البحار، تيتة رهيبة"، ومسرحية "الألبندا، عفروتو، طرائيعو"، مسلسل الرسوم المتحركة "سوبر هنيدي" في جزئين، ومسلسل "مسيو رمضان أبو العلمين حمودة".
في ذكرى ميلاد نجم
.

في ذكرى ميلاد نجم
.

هنيدي من فيلم رمضان
هنيدي من فيلم رمضان مبروك
.

هنيدي من فيلم تيتة
هنيدي من فيلم تيتة رهيبة

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads