المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"روحي على أمك يا شملولة" و"يا زينب هتولعي في نار جهنم".. أطرف قفشات مبروك عطية

الأربعاء 01/فبراير/2017 - 11:22 م
أحمد أبو حمدي
طباعة
ممسكًا بوردة حمراء في يده ومن خلف نظارته السوداء، يُطل من خلال شاشة قنوات "دريم الفضائية"، بأسلوب ساخر وكلمات عفوية بسيطة، يستخدمها خلال اللقاء الديني، تاركًا وراءه بصمة في أذهان محبيه ومتابعيه على حد سواء، إنه الدكتور مبروك عطية، الأستاذ بجامعة الأزهر، والداعية الإسلامي المعروف.

اشتهر "عطية" بقفشاته ومداعبته للمتصلين على الهواء، معتمدًا في ذلك على خفة الدم والتلقائية التي تمتزج بالسخرية أحيانًا، من مواقف تأتيه أشبه بالخيال، فيصاب المشاهد لهذه الحلقات بنوبة من الضحك المتواصل عند الاستماع إلى ردوده الإفتائية.

ويرصد "المواطن"، خلال هذا التقرير أغرب ردود وفتاوى الدكتور مبروك عطية في حلقاته على قنوات دريم الفضائية.

"اللي يظلمك عضيه"
هاجم الدكتور مبروك عطية، متصلة اسمها "أحلام"، كانت تستفسر منه عن ظلم والدتها وبعض المقربين لها، وتسأل على قطع علاقتها بهم حرام أم حلال، فرد قائلًا: "انتي عايزاني أقولك قاطعي أمك.. الله يقطعني ويقطع البرنامج لو قولتلك كده".

وتابع: "إن الله لا يسد المظالم عن عباده المعفنين، ما ينفعش اللي يظلمك تقاطعيه، اللي يظلمك عضيه"، مشيرًا إلى أن الله سبحانه وتعالى طالب عباده بأخذ حقوقهم حتى ولو بالقوة.

يجب احترام الأم الفاجرة
علق الدكتور مبروك عطية، على سؤال لمتصل حول كيفية معاملة والدته بعد رؤيتها في وضع أخلاقي سيئ، قائلًا: "أنت مطالب بمعاملة والدتك معاملة حسنة رغم رؤيتك لها في وضع مخل".

وأضاف "مبروك"، أن الله تبارك وتعالى أمرنا بمعاملة الوالدين معاملة حسنة حتى إذا كانوا خارج الملة والدين، مردفًا: "سواء كانت الأم برة أم فاجرة عليك احترامها وإجلالها".

ربنا ياخد كل واحد يضرب مراته
انتقد "عطية"، الرجال الذين يهينون زوجاتهم، والزوجات اللاتي يرضين بالذل والإهانة بحجة أن تعيش ولا تخرب بيتها، قائلًا: "الست اللي ترضى بإهانة زوجها تبقى مجرمة.. الأم اللي توافق ابنها على ضرب مراته وتسكت تبقى كارثة، ربنا يأخد كل واحد يضرب مراته".

يا زينبُ هتولعي في نار جهنم
رد الداعية الإسلامي، على متصلة تدعى "زينب"، فعندما أخبرته باقتحام منزل زوج ابنتها، لإرجاع "العفش"عن طريق تأجير 20 رجلًا، متسائلة: هل ما فعلته حرامًا؟، فرد عليها: "أنتي حد مسلطك عليا يا زينبُ هتولعي في نار جهنم".

روحي على أمك يا شملولة
انفعل الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي، قائلًا: "أوبح، برافو عليكي إنك خيرتيها بين الطلاق أو الخلع"، مضيفًا: "روحي على أمك يا شملولة، مكنش ليكي إنك تخلفي وتكوني أم، الأمان راجل يهتم لأمرك مش فلوس".

أتى ذلك عندما قام شخص يدعى "وائل"، بالاتصال على البرنامج، قائلًا: "أنا متزوج منذ 11 عامًا وعندي ولد وبنت، ومسافر السعودية منذ 7 سنوات، وأرسلت لزوجتي مبلغ من المال لتشتري شقة، وقررت أن اكتبها باسمها ردًا لجميلها حين تزوجت منها في شقة والدتها وبعد فترة أرسل لها مبلغ آخر فكتبت الشقة الجديدة باسمها دون أن يخبرها، وعلى الوجه الآخر قالت له: "مش هحس بالأمان معاك إلا لو كتبت الشقة باسمي".

انتي مكانك في الزبالة لإنك دلعتيه
قالت متصلة للدكتور مبروك عطية، "أنا عندي بنات وولد، وكتبت لأبني شوية حاجات باسمه وبعد كده لقيته اتغير من ناحيتي، من ألفاظ سيئة وقلة أدب وبدأ يدايق مني".

قاطعها "عطية"، قائلًا: "وطي التليفزيون أبوس ايدك" ابنك ده بيشتغل؟ هيعيش طول عمره على قفا النسوان، دلعناه اركب يا حمادة العربية، خد يا حمادة المصروف، انتي مكانك بالزبالة لإنك دلعتيه".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads