المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شهيرة.. "جميلة السينما المصرية" التي اعتزلت الفن بسبب رؤية

الأربعاء 01/فبراير/2017 - 07:00 م
منار إبراهيم
طباعة
فنانة مميزة بين نجوم جيلها ذات ملامح تتصف بالجمال، اشتهرت بأسلوبها المنفرد، ولفتت الأنظار بأدوارها المتألقة، تنوعت في تجسد الشخصيات في العديد من الأعمال الفنية المميزة، عشقت الفن منذ صغرها، تنتمي إلى أسرة فنية فزوجها هو الفنان محمود ياسين وابنتها رانيا محمود ياسين وابنها عمرو محمود ياسين، ينتميان للوسط الفني أيضًا كما أن زوج ابنتها هو الفنان محمد رياض، كما أن شقيقتها مذيعة مشهورة في ماسبيرو الإعلامية نانو حمدي، هي الجميلة المبدعة "شهيرة".
شهيرة.. جميلة السينما
في ذكرى ميلادها الـ68 يرصد "المواطن" أهم محطات بحياة أيقونة الجمال "شهيرة" في التقرير التالي.
اسمها الحقيقي عائشة محمد أحمد حمدي، اشتهرت باسم "شهيرة" في الوسط الفني، ولدت في الأول من فبراير عام 1949، وتخرجت من معهد الفنون ‏المسرحية. 
تزوجت من الفنان محمود ياسين منذ أكتوبر 1970، ولديهم من الأبناء "رانيا" و"عمرو" اللذان يعملان بالتمثيل أيضًا.
شهيرة.. جميلة السينما
بدأت علاقة "شهيرة" بالفن عندما كانت تدرس في الصف الأول الإعدادي، حيث تم اختيارها لتشارك في مسرحية "أم جلال" التي تقدمها فرقة المدرسة بمناسبة انتهاء العام الدراسي، ولكن تعرضت بطلة المسرحية لوعكة صحية شديدة خلال أحداث المسرحية، وبعد إلحاح شديد منها وافق أساتذتها على إسناد الدور لها وإذا بها تتألق وتصبح نجمة العرض المسرحي، مما أهلها أيضا لكي تصبح بطلة العروض المسرحية بالمدرسة.
شهيرة.. جميلة السينما
وباتت لا يشغلها إلا التفكير الجاد في احتراف الفن، بعد إبرازها لموهبتها في العروض المسرحية، فالتحقت عقب حصولها على الثانوية العامة بمعهد الفنون المسرحية بالقاهرة، مع الالتحاق أيضا بكلية الحقوق لإرضاء والدها الذي رغم عشقه للفن إلا أنه رفض أن تتجه ابنته للفن.
شهيرة.. جميلة السينما
اجتازت "شهيرة" اختبارات القبول بالمعهد وحصلت على المركز الأول على مستوى البنات بينما حصل الفنان الراحل "أحمد زكي" على المركز الأول على مستوى البنين، وفي العام الأول لالتحاقها بمعهد الفنون المسرحية كانت الانطلاقة الأولى لها في عالم الفن.
شاركت في الفيلم السينمائي "صور ممنوعة" للمخرج مدكور ثابت، والذي التقت من خلاله مع الفنان محمود ياسين وتوطدت علاقتهما وقررا الزواج.
شهيرة.. جميلة السينما
توالت الأعمال الناجحة خاصةً عقب تفرغها للمعهد وتركها لكلية الحقوق، فقدمت عددت من الأفلام المتميزة من أبرزها "وضاع العمر يا ولدي، وسؤال في الحب، وشقة في وسط البلد، والرجل الذي عطس، وعودة الهارب، وخبطة العمر"، ومن أهم مسلسلاتها الدرامية "الكهف والوهم، والحب، والزوجة آخر من يعلم".
شهيرة.. جميلة السينما
تحلت الفنانة "شهيرة" بالاحترام لذاتها ولأسرتها الفنية فلم تقدم طوال مشوارها الفني عملًا تخجل منه، إلا أن تعرضها لوعكة صحية ومشاهدتها لرؤيا مناميه وهي تخضع لمرحلة العلاج، حيث شاهدت كفًا معلقًا في الهواء وقد أمسك بالمصحف الشريف، وعندما ذهبت لتفسير تلك الرؤيا أشاروا عليها بقراءة القرآن في كل أوقاتها، كما انطلقت إلى كتب التفسير والحديث والسنة، مما دفعها على الرغم من عشقها للفن وكونها في أوج شهرتها إلى قرار الاعتزال وارتداء الحجاب عام 1992، ولكنها عادت مرة أخرى إلى الأضواء عام 1996، من خلال تقديم بعض البرامج والأدعية الدينية على القنوات الفضائية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads