المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصطفى سالم يطالب وزير الكهرباء بتحديث الشبكات في "طهطا"

الخميس 02/فبراير/2017 - 06:13 م
شروق ايمن
طباعة
طالب مصطفى سالم، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة طهطا في محافظة سوهاج، ووكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، خلال مناقشة طلب الإحاطة المقدم منه بشأن تدعيم، وتحديث شبكات الكهرباء بمركز طهطا، في أثناء الجلسة العامة بالبرلمان، والمنعقدة اليوم الخميس، بضرورة إنشاء محطة توليد كهرباء لمحافظة سوهاج، نظرًا لحاجة مراكز المحافظة الشديدة لها.

وطالب "سالم"، بقيام الوزارة بإعادة النظر في تقدير قيمة فواتير الكهرباء الشهرية على المواطنين، بسبب المغالاة الشديدة فيها، وعدم قيام موظفي الشركة بالقراءة الفعلية، وبشكل منتظم، فضلًا عن المبالغة في تقدير قيمة الممارسات الفعلية للمواطنين.

وأشار نائب المصريين الأحرار، إلى ضرورة حل مشكلة الأرض الخاصة بإنشاء لوحة توزيع كهرباء جديدة بمركز طهطا، مؤكدًا على إصرار وزارة التنمية المحلية، على قيام وزارة الكهرباء بسداد قيمة الأرض المملوكة للدولة، في حين أن رد الكهرباء وعد بتوافر المبالغ المالية لشراء الأرض، مما يعطل إنشاء لوحة كهرباء جديدة بطهطا.

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن شبكة كهرباء طهطا تحتاج تركيب عدد كبير من المحولات الكهربائية ذات القدرات المختلفة، فضلًا عن رفع قدرات المحولات الموجودة فعليًا بقرى ونجوع طهطا.

وتابع مصطفى سالم، أن شبكة الكهرباء الموجودة بطهطا، عبارة عن أسلاك عشوائية تسببت في إحداث العديد من الحرائق، ومصرع عدد من الأطفال، مشيرًا إلى الحاجة لحوالي 500 كيلو متر من الموصلات الكهربائية المعزولة، لتجديد الشبكة.

وطالب "سالم"، وزير الكهرباء، بضرورة، وضع خطة لتحويل أسلاك الضغط العالي المارة بالكتل السكنية إلى كابلات أرضية نظرًا لما تمثله من خطورة على المواطنين.

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، أنه تم تسجيل كافة الطلبات المذكورة لمركز ومدينة طهطا، مشيرًا إلى أنه سيتم دراستها، والرد عليها رسميًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads