المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماذا تغير في مصر منذ آخر نهائي للمنتخب

السبت 04/فبراير/2017 - 11:31 ص
نادية محمود
طباعة

في سهرة كروية ينتظرها جماهير الساحرة المستديرة في قارة أفريقيا عامةً، وجماهير منتخب مصر خاصة، يواجه المنتخب المصري نظيره الكاميروني في نهائي بطولة أفريقيا 2017 بالجابون، غدًا الأحد في الساعة التاسعة مساءً.

ويستعرض موقع "المواطن" في تقرير ساخر تغيرات السياسية والكروية على الساحة المصرية منذ آخر نهائي خاضه المنتخب في 2010 ونهائي غدًا 2017 
ثورتان و3 رؤساء

أحرز المنتخب الوطني آخر بطولة أفريقية منذ 2010، وحدثت كثير من الأحداث السياسية الهامة بعدها، منها ثورة 25 يناير، وانتخاب محمد مرسي رئيسًا للجمهورية، ثم ثورة 30 يونيو، وتعيين عدلي منصور رئيسًا للجمهورية، نهاية بانتخاب الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي رئيسًا لمصر.
ماذا تغير في مصر
.

مذبحة بورسعيد 

حدثت في 2012 مذبحة بورسعيد، الذي راح ضحيتها 74 شهيدًا من جماهير النادي الأهلي، وتوقفت بعدها الكورة المصرية المحلية، ولم يحظى المنتخب بالدخول في أي بطولة أفريقية.

ماذا تغير في مصر
.

خروج من تصفيات بطولة أفريقيا 3 مرات متتالية 

خرج المنتخب الوطني من تصفيات بطولة أفريقيا 3 مرات في 2012، 2013، 2015، بعد فوزه بالبطولة 3 مرات متتالية، لينجح بعد غياب 7 سنوات في الوصول للنهائي.

ماذا تغير في مصر
.


اعتزال جيل من اللاعبين أبرزهما الماجيكو "تريكة" 

اعتزل منذ 2010 حتى الآن جيل من لاعبي المنتخب الوطني منهم صخرة الدفاع وائل جمعة، سيد معوض، محمد شوقي، محمد بركات، محمد زيدان، والعميد أحمد حسن، وأبرز النجوم التي فقدتهم الساحرة المستديرة هو الماجيكو محمد أبو تريكة، الذي حزنت الكورة المصرية وجماهيره على اعتزاله.

ماذا تغير في مصر
.


3 مدربين للفراعنة 

قام بتدريب الفراعنة خلال هذه الفترة 3 مدربين بوب برادلي الذي خلف المعلم حسن شحاتة، ولم يستطيع تحقيق أي بطولة أو الوصول لكأس العالم، ويليه شوقي غريب، الذي اشترك مع اللاعب أحمد حسن الذي أصبح مديرًا للكرة في المنتخب بعد اعتزاله، ولم يستطيعا الوصول إلى أمم أفريقيا مرة أخرى.
ماذا تغير في مصر
.


مأساة 16 من غانا

سحق منتخب غانا منتخب الفراعنة بسداسية مقابل هدف، في تصفيات كأس العالم لعام 2014، وشهد هذه المباراة كثير من لاعبي الجيل الحالي.

ماذا تغير في مصر
.

ارتفاع سعر الدولار 

كان سعر الدولار في 2010 يساوي 5 جنيهات، ثم ساءت الأحوال الاقتصادية بالتدريج ليصل الآن ما يقارب من 20 جنيه.


ماذا تغير في مصر
.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads