المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الزراعة: ضبط 31 طن و745 كيلو لحوم ودواجن فاسدة بالجيزة

السبت 04/فبراير/2017 - 12:32 م
نهى نجم
طباعة
تمكنت مديرية الطب البيطري، بمحافظة الجيزة، بالتنسيق مع شرطة مباحث التموين، من ضبط حوالي 31 ألفًا و745 كيلو جرامًا من لحوم ودواجن وهياكل فاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمي، داخل عدة مناطق مختلفة بالمحافظة، خلال "خمسة" أيام فقط.

وقالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، في بيان لها، إنه تم ضبط 30 ألف كيلو من الدواجن والهياكل الفاسدة ومنتهية الصلاحية، بالإضافه إلى ضبط 965 كجم من مقطعات لحوم والكبدة الفاسدة والدواجن غير الصالحة للاستخدام الآدمي، و780 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وختم مقلد لختم اللحوم لإبهام المستهلكين بأن اللحوم مذبوحات المجازر.

وأوضح البيان أن الحملة تمكنت أيضًا من ضبط شخصين يقومان بسلخ حمار، تمهيدًا لبيع لحومه، مشيرًا إلى أنه تم التحفظ على كافة المتهمين والمضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها، وعرض الأمر على النيابة.

وضمت الحملات أيضًا متابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية، فضلًا عن الإشراف على جميع الأغذية واللحوم والدواجن الموردة للمستشفيات، حرصًا على سلامة المواطنين وتأمين غذائهم.

وجاء ذلك في إطار تنفيذ تعليمات الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، للهيئة العامة للخدمات البيطرية بتشديد عمليات الرقابة على أسواق بيع وتداول اللحوم والمجازر، وضبط أية مخالفات قد تضر بصحة المواطنين، بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية ومباحث التموين بكافة المحافظات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads