المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفراعنة تتحدى أسود الكاميرون في نهائي أمم إفريقيا

السبت 04/فبراير/2017 - 01:21 م
سليمان السيد
طباعة
تتجه أنظار الساحرة المستديرة، غدًا الأحد، إلى ملعب "دانجوندجي"، لمتابعة مباراة مصر والكاميرون، في نهائي كأس الأمم الإفريقية "الجابون 2017".

وستكون هذه المباراة، قمة في الإثارة والمتعة، خاصة وأن كل منتخب يرغب في تحقيق الفوز من أجل إضافة لقب جديد في تاريخهما، خاصة وأن الكاميرون تمتلك 4 ألقاب أفريقية، وكان آخر لقب لها في عام 2002، بينما تمتلك الفراعنة الرقم القياسي في تحقيق هذ اللقب، بـ7 ألقاب، منها ثلاث دورات متتالية أعوام 2006، و2008، و2010.

واستطاع المنتخب المصري، أن يصل لنهائي البطولة بعد الفوز على بوركينا فاسو بركلات الترجيح 4-3، بينما صعدت الكاميرون بعد الفوز على غانا بهدفين دون رد.

ويرصد "المواطن" في هذا التقرير مشوار منتخبي مصر والكاميرون في بطولة أمم إفريقيا "الجابون 2017"

عدد المواجهات

التقى منتخبي مصر والكاميرون في 26 مباراة، 13 لقاء رسمي و13 ودي، حققت الفراعنة الفوز في 15 مباراة، بينما فازت أسود الكاميرون في 5، وحسم التعادل بينهما في 6 لقاءات.

مشوار الفراعنة في نهائيات الجابون

وقعت مصر في المجموعة الرابعة بأمم إفريقيا والتي كانت تضم كلا من "غانا وأوغندا ومالي"، واستطاعت الفراعنة تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط، بعد الفوز على غانا وأوغندا وتعادلت أمام مالي.

وصلت مصر لدور ربع نهائي البطولة الإفريقية، وواجهت منتخب المغرب وحققت الفوز بهدف نظيف في الدقائق الأخيرة، بفضل اللاعب محمود عبدالمنعم "كهربا".

واصطدمت الفراعنة، بخيول بوركينا فاسو في مباراة نصف النهائي، ولكن حقق المنتخب المصري، فوزًا غاليًا بركلات الترجيح 4-3، لتتأهل إلى نهائي أمم إفريقيا بفضل حارسها العملاق عصام الحضري، والذي تصدى لضربتي جزاء.

مشوار أسود الكاميرون في الجابون

وقع منتخب الكاميرون في المجموعة الأولى والتي كانت تضم "بوركينا فاسو والجابون وغينيا بيساو".

واستطاعت الأسود أن تحقق الفوز في مباراة واحدة أمام غينيا بيساو، وتعادلت أمام الجابون وبوركينا فاسو، لتحتل المركز الثاني برصيد 5 نقاط، بفارق الأهداف فقط عن بوركينا فاسو والتي تصدرت المجموعة الأولى بنفس الرصيد.

وصعدت الكاميرون لدور ربع نهائي البطولة، وواجهت منتخب السنغال، وحقق الفوز بركلات الترجيح 5-4.

وفي دور نصف النهائي، خاضت الكاميرون مباراة من العيار الثقيل أمام غانا، ولكنها فازت بهدفين دون رد، لتتأهل إلى النهائي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads