المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"القاضي" يطالب بتخفيض مستلزمات الإنتاج الزراعي لدعم الفلاح

السبت 04/فبراير/2017 - 12:50 م
داليا محمد
طباعة
قال النائب عصام القاضي، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالبحيرة، إن الزراعة هي الحل الأمثل لمواجهة ارتفاع الأسعار خاصة ارتفاع أسعار السلع الغذائية، مشيرًا إلى أن الاهتمام بالزراعة وخاصة زراعة المحاصيل الإستراتيجية سوف يزيد المعروض من المنتجات وبالتالي تنخفض الأسعار.

وشدد "القاضي"، على ضرورة الاهتمام بالفلاح وتشجيعه على الزراعة عن طريق تخفيض مستلزمات الإنتاج الزراعي التي أصبحت تمثل عبء كبير على كاهل الفلاح، مضيفًا أن مصر بلد زراعي ويجب أن تعود لسابق عهدها في مجال الزراعة.

وتابع عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالبحيرة، "لابد من وضع خطة لزراعة المحاصيل الإستراتيجية لتجنب نقص السلع الذي يؤدي إلى ارتفاع الأسعار، مؤكدًا إلى أن مشروع المليون ونصف فدان والذي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف يساهم بشكل كبير في نهضة الزراعة في مصر وزيادة مساحة الأراضي الزراعية.

وأشار "القاضي"، إلى أن الاهتمام بالزراعة بجانب القوانين التي يتم مناقشتها داخل مجلس النواب لحماية المستهلك من الممارسات الاحتكارية وقوانين الحماية الاجتماعية وتنفيذ مقترح تدوين الشركات أسعار المنتجات عليها، بجانب القوانين التي تمنع التعدي على الأراضي الزراعية، كل هذه القوانين سوف تساهم بشكل كبير في مواجهة ارتفاع الأسعار الذي يؤثر بشكل كبير على المواطنين وعودة مصر إلى سابق عهدها في الريادة في المجال الزراعي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads