المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ سوهاج يتفقد سير أعمال إنشاء كوبري طهطا العلوي

السبت 04/فبراير/2017 - 02:04 م
آيه سمير
طباعة
تفقد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، اليوم السبت، يرافقة النائب مصطفى سالم، عضو مجلس النواب عن دائرة طهطا، واللواء عصام الليثيى السكرتير العام المساعد، والدكتور أحمد قاسم عميد كلية الهندسة بجامعة سوهاج، والمهندس على عبدالساتر، ممثلا عن نقابة المهندسين، ومسئولى هيئة الطرق، الأعمال التى تم الإنتهاء منها بكوبرى طهطا العلوى على السكة الحديد، بنسبة تنفيذ وصلت إلى 100%، وجارى تنفيذ أعمال التشطيبات، ورصف الشوارع المحيطة.

حيث أوضح المحافظ، أن مشروع كوبرى طهطا العلوى يبلغ طوله 1214 م، وبعرض 16 متر بنظام الإتجاهين، وحارتين بكل إتجاه بتكلفة حوالى 80 مليون جنيه، وقد بدأ العمل بالمشروع فى شهر أكتوبر من عام 2010، لافتا إلى أن كوبرى طهطا العلوى على السكة الحديد من المشروعات الهامة والحيوية التى تخدم أهالى مركز ومدينة طهطا، حيث يربط الكوبرى بين ساحل طهطا وطريق أسيوط سوهاج الزراعى، بغرب مدينة طهطا، حيث يوجد العديد من المصالح الحكومية والخدمات، كما سيساهم الكوبرى أيضا فى تحقيق السيولة المرورية، وتوفير الوقت والمجهود على السائقين، والحد من الحوادث التى تحدث بسبب تقاطع خطوط السكة الحديد مع الطرق السطحية.

وأكد عبدالمنعم أن عام 2017 الجارى، سيشهد إفتتاح العديد من المشروعات التنموية خاصة بقطاع الطرق والكبارى، بمختلف مراكز المحافظة، ومنها محور كوبرى جرجا العلوى على النيل وكوبرى طهطا العلوى على السكة الحديد ومشروع طريق الكورنيش الغربى بمدينة سوهاج، كما سيتم الانتهاء أيضا من المرحلة الأولى من أعمال كوبرى البلينا العلوى على السكة الحديد، وكوبرى طما العلوى على النيل، مؤكدا أن تلك المشروعات تمثل نقلة تنموية هامة لأبناء سوهاج.

وأكد النائب مصطفى سالم، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز طهطا بمحافظة سوهاج، أن قضايا البنية التحتية والبطالة التى يعانى منها شباب طهطا تأتى ضمن أولويات عمل خلال المرحلة المقبلة بالاضافة الى المشاركة بقوة فى سن قوانين وتشريعات موضوعية تساهم بشكل كبير فى حل مشاكل المواطنين، مشيرا الى أن النائب لابد أن يكون له دور رقابى لمتابعة ما يقدم من خدمات مؤكدا على أن كل همه هو حل مشاكل المواطنين.

وأضاف أنه كان قد قام بالتواصل مع المسئولين لسرعة الانتهاء من تشغيل محطة مياه الشرب الجديدة بطهطا لحل مشكلة المياه التى يعانى منها كل أهالى طهطا فضلا عن مطالبته للمسئولين بالاسراع فى إنهاء اعمال كوبرى طهطا العلوى.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads